قائمة الموقع

افتتاح معرض " شموع الحرية " في بلدة يبنا

2010-04-07T05:59:00+03:00

 

يبنا – الرسالة نت

افتتح مركز الشهيد ابو جهاد للحركة الاسيرة التابع لجامعة القدس بالتعاون مع مؤسسات وفعاليات بلدة بيتا امس معرض " شموع الحرية " الذي يضم في زواياه خلاصة الابداع الفكري والادبي والتراثي للحركة الفلسطينية الاسيرة، وما يجسد حياة الاسرى المريرة وصمودهم الاسطوري وتمسكهم بالامل وهم يرزحون خلف القضبان وتحت رحمة السجان .

 

وزينت ساحة مقر نادي بيتا الذي اقيم به الاحتفال بالاعلام الفلسطينية وصورالاسرى فيما رفعت اللافتات التي تؤكد التفاف شعبنا الفلسطيني بكافة شرائحه خلف قضية الاسرى وتطالب بجعل قضيتهم على رأس سلم اولويات القيادة والفصائل والمؤسسات الفلسطينية .

 

والقى عقاب دويكات في بداية الحفل كلمة باسم مؤسسات وفعاليات بلدة بيتا ، استعرض فيها الاحداث التي شهدتها بلدة بيتا في مثل هذا اليوم قبل 22 عاما، حيث تعرضت القرية لاقتحام الجيش الاسرائيلي والمستوطنين، واستشهد ثلاثة من ابناء البلدة وتم هدم 17 منزلا واعتقال المئات وابعاد عدد من ابناء البلدة .

 

وحيا دويكات الصمود الاسطوري للاسرى في السجون الاسرائيلية، وانتقد التحيز الدولي لصالح جندي اسرائيلي واحد اسير، فيما لا يتم التطرق الى عشرة الاف اسير فلسطيني في السجون الاسرائيلية .

 

من جهته اكد عضو مركزية فتح محمود العالول ان الاسرى يسكنون قلوبنا وعقولنا ووجداننا بشكل دائم، مشيرا الى ان القيادة الفلسطينية ومعها الفصائل والمؤسسات والجماهير تضع الاسرى على راس سلم اولوياتها .

 

واشار الى انه يستحيل اقفال ملف الاسرى بصورة نهائية مادام هناك احتلال , فوجود الاحتلال يقتضي النضال، في النضال عادا يكون هناك شهداء واسرى وجرحى، فا بد اذن من زوال الاحتلال حتى يغلق هذا الملف .

 

واشار الى ان الاسرى يحتاجون وقبل كل شيء الى الاطمئنان على ان الاحلام والمباديء التي ضحوا من اجلها لا زالت قائمة وهناك من يتمسك بها .

 

وشدد العالول على ضرورة الاهتمام باسر الاسرى وعائلاتهم وتقديم كل عون لهم وشحذ هممهم لان هذا يخفف الامهم كما يخفف من آلام الاسرى انفسهم ويرفع من معنوياتهم .

 

 

هذا وقد تخلل الحفل فقرات من الزجل الشعبي والمقاطع المسرحية الهادفة .

اخبار ذات صلة