قائمة الموقع

تجديد الاعتقال الإداري للنائب النتشة وتثبيته لـ8 أسرى اخرين

2015-01-22T11:12:15+02:00
القيادي محمد النتشة
الخليل – الرسالة نت

جدد الاحتلال الاعتقال الإداري للنائب عن مدينة الخليل محمد النتشة (58) للمرة الخامسة على التوالي، قبل الإفراج عنه بيوم.

وذكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الانسان، في بيان، اليوم الخميس أن سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الاداري لمدة أربعة شهور بحق النائب النتشة، وذلك قبل يوم واحد من الإفراج عنه، والذي كان من المفترض أن يكون اليوم الخميس.

وذكرت عائلة النائب النتشة أنهم أصيبوا بخيبة أمل وصدمة بعد قرار الاحتلال تجديد الإداري للنائب للمرة الخامسة على التوالي منذ اعتقاله بتاريخ (2732013)، وأشارت أنها كان تنتظر وتترقب لحظة الافراج عن النائب بفارغ الصبر، إلا أن قرار الاحتلال جاء على غرار ذلك.

ويشار أن النائب يقبع في سجن "هداريم" وخسر الكثير من وزنه جراء خوضه الإضراب المفتوح عن الطعام لأكثر من (60) يوما خلال العام الماضي 2014، ويمنع الاحتلال زوجته من زيارته إلا مرة واحدة كل عام.

من جهة اخرى ثبتت المحكمة العسكرية للاحتلال في "عوفر" الاعتقال الإداري لـثمانية أسرى؛ حيث تراوحت مدد الأوامر بين شهرين و6 أشهر.

وأوضح نادي الأسير في بيان له اليوم الخميس أن عددًا منهم ثبت بحقهم أوامر للمرة الثانية والثالثة، وتراوحت مدد الأوامر التي ثبتت بحقهم بين (شهرين : 6 شهور)، وهم كل من الأسير: نور دودين الذي ثُبت اعتقاله الإداري لمدة أربعة شهور من أصل 6 شهور كانت قد أصدرت بحقه، والأسير محمود سويطي ثُبت اعتقاله لمدة أربعة شهور، والأسير نضال كمال مرعي ثُبت اعتقاله لمدة شهرين من أصل ثلاثة شهور بحيث يكون هذا الأمر هو الأخير بحقه أي (جوهري)، كذلك ثُبت الاعتقال الإداري للأسير نادر جفال لمدة أربعة شهور، والأسير مروان شوامرة ثُبت اعتقاله لمدة 6 شهور، والأسير مراد شقيقيات ثُبت اعتقاله لمدة اربعة شهور.

أما الأسير عبد الرحمن هندية ثُبت اعتقاله الإداري لمدة شهرين من أصل أربعة شهور كانت قد أصدرت بحقه، وفيما ثُبت اعتقال الأسير عبد الله موسى العملة، لمدة 6 شهور.  

اخبار ذات صلة