قائمة الموقع

أهالي الأسرى يستعدون لخوض إضراب عن الطعام

2010-04-07T07:28:00+03:00

غزة – الرسالة نت

عقدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة اجتماعا موسعا بمقر الجبهة العربية الفلسطينية بغزة لمناقشة الإستعدادات الأخيرة لفعاليات إحياء اليوم الوطني للأسير الفلسطيني في 17 / نيسان القادم .

 

 وأكد رفيق حمدونة منسق اللجنة على أهمية العمل الجماعي والوحدوي في فعاليات إحياء يوم الأسير خاصة وأنه يأتي في هذا العام في ظل التصعيد الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني عامة وعلى الأسرى خاصة .

 

 وأضاف حمدونة بأن علم فلسطين هو الذي سيسود كافة فعاليات اللجنة حيث أن أحد أهم مطالب الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي هو ضرورة العمل تحت مظلة العلم والذي ولدت منه كافة الرايات الحزبية والفصائلية .

 

 وقال عطية البسيوني عضو لجنة الأسرى عن الجبهة الشعبية بأن اللجنة عملت وما زالت تعمل من أجل الإرتقاء بالنشاط التضامني مع الأسرى لتفعيل ملفهم بالشكل الذي يليق بصمودهم وتضحياتهم الجسام من أجل الحرية والإستقلال .

 

 ووجه أحمد سلامة عضو اللجنة عن الجبهة العربية الفلسطينية نداءا لكافة فصائل العمل الوطني والسياسي والإسلامي وللأسرى المحررين مطالبا فيه بوقفة جادة من قبل الجميع للنهوض بملف الأسرى وبصوت جماعي على طريق تدويل قضيتهم المقدسة بما يضمن كسب أكبر تأييد دولي وعالمي لنصرة قضيتهم ومطالبهم العادلة وحقهم في الحرية .

 

 وأشار نشأت الوحيدي مسؤول الإعلام في اللجنة إلى أن هناك سلسلة من الفعاليات الوطنية ستنفذها وترعاها لجنة الأسرى إلى جانب الفعالية المركزية في 17 / نيسان والمتمثلة في " خيمة الإعتصام والتضامن والإضراب عن الطعام " والتي ستقام في صباح السبت الموافق 17 / نيسان القادم أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة حيث ستنطلق فعاليات الخيمة في تمام الساعة الثامنة صباحا في نفس التاريخ .

 

 وأوضح أن لجنة أهالي الأسرى ستنظم فعالية أخرى في تمام الساعة 11 من صباح يوم 12 / نيسان وذلك بقاعة مركز سعيد المسحال الثقافي بغزة حيث أكدت والدة الأسير رائد الحداد على ضرورة مشاركة الجميع كافة الفعاليات الوطنية لإحياء يوم الأسير الفلسطيني بالشكل الذي يليق بأسرانا البواسل . 

 

 

اخبار ذات صلة