قائمة الموقع

(إسرائيل) تفرج عن أسرى مرضى بعد وصولهم حافة الموت

2015-01-26T10:04:43+02:00
صورة تعبيرية
غزة- الرسالة نت

أفادت هيئة شؤون الأسرى ان حكومة الاحتلال ومحاكمها العسكرية لا تفرج عن أي أسير مريض إلا بعد أن يصل وضعه الصحي الى درجة صعبة للغاية ويكون معرضا للموت.

وقالت الهيئة في بيان وصل لـ"الرسالة نت" الإثنين، إن الأسرى المفرج عنهم في السنوات الأخيرة قد استشهد بعضهم بعد أشهر من الإفراج عنهم.

وأكدت أن هؤلاء الأسرى عانوا من أمراض خطيرة داخل السجن وتم الافراج عنهم بعد أن وصلت أوضاعهم إلى حد الموت من أجل التنصل من المسؤولية القانونية عن التسبب في زرع الامراض في أجسادهم خلال اعتقالهم.

وأشارت الهيئة إلى أن، (إسرائيل) أـفرجت عن الأسرى المرضى محمد التاج الذي يعاني من تليف على الرئتين وجعفر عوض الذي يعاني من مرض خطير ونادر في العالم وعن نعيم شوامرة الذي يعاني من ضمور العضلات بعد أن وصلت أوضاعهم إلى حد اليأس وبعد قناعتها أن الأمراض المصابين بها لا شفاء لها.

وبينت أن هؤلاء الأسرى كافة سواء الذين استشهدوا أو الذين لا زالوا يتلقون العلاج لم يكونوا مصابين بأي أمراض قبل اعتقالهم، وهذه الأمراض الخطيرة قد أصيبوا بها خلال الاعتقال وتواجدهم بالسجن.

وحذرت الهيئة من خطورة الوضع الصحي للأسرى بالسجون بسبب الاهمال الطبي،وتزايد الحالات المرضية، والاصابة بأمراض خطيرة وتعرضهم للموت بسبب هذه الأمراض.

اخبار ذات صلة