قائمة الموقع

مقبول ينفي معارضة مصر لتوجه السلطة لمجلس الأمن

2015-01-26T10:57:11+02:00
أمين مقبول القيادي بفتح
الرسالة نت-نادر الصفدي

نفى أمين مقبول، أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" الأنباء التي نشرت على الصحف العبرية بمعارضة جمهورية مصر العربية، لخطوات السلطة الفلسطينية في التوجه لمجلس الأمن الدولي من جديد.

وأكد مقبول، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الاثنين، أن ما نُشر عبر الصحف العبرية حول معارضة دول عربية من ضمنها مصر لخطوات السلطة، لإعادة التوجه من جديد إلى مجلس الأمن لتقديم مشروع إنهاء الاحتلال "الإسرائيلي" للأراضي الفلسطينية المحتلة غير صحيح.

وأوضح، أن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية، داعم أساسي وهام لكل الخطوات التي تتجه السلطة لاتخاذها خلال المرحلة المقبلة، في مواجهة الاحتلال "الإسرائيلي" ومشروع إنهائه عن الأراضي المحتلة.

وذكر أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح"  أن السلطة تجري مشاورات مكثفة مع دول عربية عدة لتمرير مشروع قرار إنهاء الاحتلال لمجلس الأمن الدولي من جديد، بعد فشله في التصويت الذي جرى قبل أسابيع عدة داخل أروقه مجلس الأمن الدولي.

وتوقع مقبول، أن تقدم السلطة مشروعا للقرار الفلسطيني-العربي المعدل خلال الفترة المقبلة، للتصويت عليه، موضحاً أن القرار سينجح والمساندة العربية ما زالت مستمرة لتوجهات السلطة الفلسطينية.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن وزير الخارجية المصري سامح شكري انتقد توجه السلطة الفلسطينية لنيل عضوية محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، مشيرًا إلى أن هذا الطلب "يعقد المسألة ولا يخدم استئناف المفاوضات المباشرة".

وأضاف شكري في حديث لصحيفة "معاريف –هشبوع" العبرية أثناء مشاركته في مؤتمر "دافوس" الاقتصادي أنه يعرف بأن توجه السلطة لمحكمة الجنايات الدولية يعقد الوضع.

 

اخبار ذات صلة