طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

اعتصام تضامني لأهالي الأسرى في نابلس

الضفة الغربية – الرسالة نت

نظَّم أهالي الأسرى بمدينة نابلس اعتصاما تضامنيا أمام مقر الصليب الأحمر تضامنا مع أبنائهم في سجون الاحتلال، الذين بدؤوا إضرابا عن الطعام اليوم احتجاجا على عدم تلبية مطالبهم وإعطائهم أياً من حقوقهم.

 

 وقام ممثلو جمعية أهالي الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني ووزارة الأسرى بتسليم مذكرة احتجاجية لممثل الصليب في نابلس حسام الشخشير، طالبوا فيها الصليب كمؤسسة دولية بالتدخل الفوري لوقف الحالة السيئة التي وصلت إليها أوضاع الأسرى داخل سجون الاحتلال.

 

وأشارت مذكرة أهالي الأسرى إلى ضرورة إنهاء ملف منع الزيارات التي تقوم به سلطات الاحتلال تجاه آلاف الأسر الفلسطينية، التي تحرم من زيارة أبنائها بحجة المنع الأمني.

 

كما طالب الأهالي وقف السياسية الاستفزازية التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد أهالي الأسرى من خلال سياسة التفتيش العاري بحق أبنائهم الأسرى.

 

من جهته أشار رئيس نادي الأسير الفلسطيني في نابلس رائد عامر أن الخطوات الاحتجاجية للأهالي تأتي تزامنا من إضراب الأسرى داخل السجون الإسرائيلية.

 

وأوضح أن عشرات الأسرى المرضى يعانون من سياسة الإهمال الطبي، ومنع الزيارات، إضافة لسياسة التفتيش العاري وغيرها من السياسات الممنهجة والتي تهدف لإضعاف الحركة الأسيرة وإذلال الأسرى.

 

 

البث المباشر