قائمة الموقع

"4" مواهب تألقت عقب الرحيل عن مسرح الأحلام

2015-01-27T13:40:16+02:00
بول بوغبا يمينا
الرسالة نت - وكالات

اشتهر السير أليكس فيرغسون باكتشافه للنجوم التي تألقت تحت قيادته, لكنه أخطأ مع بعض المواهب التي برزت في سماء كرة القدم العالمية عقب الرحيل من صفوف مانشستر يونايتد "الشياطين الحمر".

وأهم المواهب التي كانت مع الفريق ثم رحلت هو بول بوغبا الذي يلعب حاليا مع يوفنتوس الإيطالي, ويتصدر عناوين الصحف العالمية كل يوم.

وفيما يلي أبرز 4 مواهب تألقت بعد مغادرتها عن ملعب أولد ترافورد "مسرح الأحلام".

1- بول بوغبا:

لم يكن انتقال الفرنسي "الشاب" إلى مانشستر يونايتد من نادي لوهافر الفرنسي قصة سهلة، بعد عدة مشاكل وصلت إلى "الفيفا" من اتهامات للفريق الإنجليزي من جانب نظيره الفرنسي بسبب مفاوضات الأول مع والد اللاعب وليس النادي, وتم تبرئة الشياطين الحمر من الاتهامات لعدم وجود عقود بين اللاعب وناديه الفرنسي.

وانتقل بوغبا إلى صفوف مانشستر يونايتد عندما كان يبلغ من العمر "18 عاما" وقدم مستوى رائع مع فريقي الناشئين والرديف, لكنه لم يحصل على فرصة لتمثيل الفريق الأول ليقرر الرحيل عقب انتهاء عقده ويلعب مع يوفنتوس الإيطالي, ليصبح من أفضل لاعبي الوسط في العالم ووصل سعره إلى 60 مليون.

2- دييغو فورلان:

نجح مانشستر يونايتد في التعاقد مع المهاجم الأوروغواياني مقابل 7 مليون في عام 2002 وكان يبلغ وقتها "22 عاما"، لكن بعدها أصبح أهم القضايا التي تحير محللي كرة القدم في العالم عندما فشل في إثبات وجود مع "الشياطين الحمر" وغادر بعدها بثلاث سنوات إلى فياريال الإسباني, ليصبح من أفضل المهاجمين ويسجل أهدافا رائعة في الدوري الإسباني.

3- جيوسيبي روسي:

جيوسيبي روسي!, القليل من المتابعين يتذكر أنه وصل إلى مانشستر يونايتد في عام 2004 قادما من بارما الإيطالي.

وظهر روسي بصورة متواضعة مع الفريق الإنجليزي, كون مستواه لم يقنع المدرب فيرغسون, ليذهب إلى فريق نيوكاسل الإنجليزي علي سبيل الإعارة, لكنه فشل وعاد إلى بارما مجددا معارا من مانشستر يونايتد.

وعقب ثلاث سنوات لم تكن جيدة للمهاجم الإيطالي في إنجلترا, انتقل إلى فياريال الإسباني عام 2007, وتألق بشكل ملفت وبات من أبرز المهاجمين في العالم.

ويلعب حاليا مع فيورنتينا الإيطالي ويعاني اللاعب الأمريكي الأصل من كثرة الإصابات التي يتعرض لها كل موسم.

4- جيرارد بيكيه:

المدافع الإسباني لم يتأقلم مع الأجواء الإنجليزية ولم يقدم أداء أفضل من الثنائي نيمانيا فيديتش وريو فيرديناند، ليقرر السير فيرغسون التخلي عنه من أجل الاحتفاظ بجوني إيفانز.

بيكيه تألق مع فريق برشلونه عقب الانضمام إليه في 2008 وأصبح عنصر أساسيا في الفريق وأيضا مع المنتخب الإسباني.

اخبار ذات صلة