قائمة الموقع

حماس تهنئ "تسيبراس" بفوزه في الانتخابات اليونانية

2015-01-27T14:03:38+02:00
زعيم الحزب اليساري اليوناني أليكسيس تسيبراس
غزة - الرسالة نت

هنّأت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) زعيم الحزب اليساري اليوناني "أليكسيس تسيبراس" بعد إعلان فوز حزبه باكتساح في الانتخابات اليونانية أمس الاثنين.

وأشادت حماس في بيان وصل، الثلاثاء، بمواقف "تسيبراس" وحزبه المناهضة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي خاصة الحصار والعدوان على قطاع غزة.

وتمنّت الحركة أن تسهم نتائج الانتخابات اليونانية في دعم القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني في مواجهة جرائم الاحتلال.

وفي أعقاب انتخاب الحزب اليساري اليوناني 'سيريزا'، ورئيسه أليكسيس تسيبراس، الأحد، هنأت إسرائيل اليونان بنتائج الانتخابات، ولكنها من وراء الكواليس تخشى من حصول مس بعلاقاتها مع اليونان، وخاصة في المجال الأمني، كما تخشى من أن يتم تعيين أحد المشاركين في أساطيل الحرية إلى قطاع غزة في منصب وزير الدفاع.

يشار إلى أن "تسيبراس" شارك في أسطول الحرية الذي انطلق لكسر الحصار عن قطاع غزة في مايو 2010، كما أنه مشهور بسياساته المناهضة لـ"إسرائيل".

وحصل الحزب اليساري المتشدد المناهض لسياسات التقشف الأوروبية على 149 مقعدًا في مجلس النواب، وكلّف الرئيس اليوناني كارولوس بابولياس أمس الاثنين اليكسيس تسيبراس تشكيل الحكومة الجديدة.

اخبار ذات صلة