قائمة الموقع

وفد الحكومة والمنظمة يصل غزة الأربعاء المقبل وحماس ترحب

2015-01-28T08:40:27+02:00
اجتماع سابق لمنظمة التحرير الفلسطينية
الرسالة نت-نادر الصفدي

علمت  نقلاً عن مسؤول فلسطيني، أن وفد حكومة التوافق ومنظمة التحرير سيتوجه إلى غزة يوم الأربعاء المقبل.

وأوضح المسؤول أن زيارة الوفد لغزة ستتم فور انتهاء الإجراءات الأمنية كافة بقطاع غزة، واستصدار التصاريح اللازمة من الجانب "الإسرائيلي" لدخولهم القطاع عبر معبر "إيرز" بيت حانون شمال قطاع غزة.

وبيّن أن الزيارة ستسمر فقط لثلاثة أيام، وسيجرون خلالها لقاءات مع وزراء حكومة التوافق بغزة، وكذلك عقد عدة جلسات مع الفصائل والقوى الوطنية في القطاع.

وكان الدكتور ذو الفقار سويرجو، القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، كشف أمس لـ، عن توجه وفد فلسطيني رفيع المستوى من الضفة المحتلة لقطاع غزة، خلال الأيام القليلة المقبلة، لمناقشة عدة ملفات فلسطينية داخلية هامة متعلقة بالرواتب والموظفين وتفعيل منظمة التحرير.

بدوره، رحب إسماعيل رضوان، القيادي في حركة "حماس" بأي جهود فلسطينية داخلية تساعد في إتمام المصالحة الداخلية وتحريك عجلتها للأمام.

وقال رضوان، في تصريح خاص لـ، الأربعاء، إن حركته تنظر لإتمام المصالحة وتحقيق الوحدة، فهي مطلب فلسطيني وطني هام يجب تحقيقه وإتمامه وإزالة كل العقبات التي تعترض تطبيق ما تم الاتفاق عليه في السابق.

ووقعت حركتا فتح وحماس اتفاق مصالحة وطنية في نيسان/أبريل من العام الماضي بهدف إصلاح العلاقات المتدهورة بينهما منذ 2007، وتم تشكيل حكومة توافق وطني في الثاني من حزيران/يونيو، واتفق الجانبان في 25 أيلول/سبتمبر على أن تتولى الحكومة زمام الأمور في غزة وأن تلعب دورا رئيسيا في إعادة إعمار القطاع المدمر بعد حرب إسرائيلية خلفت أكثر من 2200 شهيد  فلسطيني أغلبهم من المدنيين الصيف الماضي.

اخبار ذات صلة