قائمة الموقع

الكيان ..شبكة تتاجر بالأعضاء البشرية

2010-04-07T11:27:00+03:00

 

وكالات – الرسالة نت

كشفت الشرطة الإسرائيلية ظهر اليوم, عن قيامها باعتقال 6 إسرائيليين للاشتباه فيهم بالانتماء إلى شبكة كانت تتاجر بأعضاء بشرية.

وقالت الشرطة إن من بين المعتقلين ضابط احتياط في الجيش برتبة بريغادير ومحاميان, وذكرت الشرطة أن المعتقلين هم من سكان (ريشون لتسيون واشكلون والرملة واور يهودا).

وكانت الشرطة قد بدأت بالتحقيق في هذه القضية بعد ان تلقت قبل بضعة أشهر شكوى من امرأة من سكان الناصرة قالت فيها أنها ردت على إعلان نشر في إحدى الصحف المحلية باللغة العربية وجاء فيه ان كل من يوافق على التبرع بكلية سيتقاضى مبلغ 100 ألف دولار ولكنها لم تتلق هذا المبلغ من المسؤولين عن نشر الإعلان بعد قيامها بالتبرع بكليتها من خلال عملية جراحية أجريت لها في إحدى دول أوروبا الشرقية.

وتمخض التحقيق الذي أجرته الشرطة عن اكتشاف شبكة واسعة كانت تعمل في مختلف أنحاء إسرائيل منذ بضع سنوات للمتاجرة بأعضاء بشرية.

وكان أعضاء الشبكة يحصلون على معلومات حول أشخاص يعانون من مشاكل اقتصادية ويعرضون عليهم التبرع بأعضاء جسمهم دون ان يدفعوا لهم بعد ذلك المبالغ التي وعدوهم بدفعها, وستطلب الشرطة من محكمة الصلح في الناصرة تمديد فترة اعتقال المشبوهين.

 

اخبار ذات صلة