صدامات مثيرة في الأسبوع العاشر

جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة
جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة

الرسالة نت - فادي حجازي

تنطلق منافسات الأسبوع العاشر وقبل الأخير من ذهاب دوري الدرجتين الممتازة والأولى مساء غد الجمعة بإقامة 4 مباريات مثيرة.

ففي الممتازة، يلتقي الصداقة مع خدمات البريج على ملعب اليرموك بغزة، بينما يستضيف خدمات رفح نظيره الهلال على ملعب رفح البلدي برفح جنوب القطاع.

أما في الأولى، فيلعب الأهلي مع الزيتون على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع، وأهلي النصيرات مع الاستقلال على ملعب النصيرات بالمنطقة الوسطى.

التقدم في الترتيب

وتعدّ مواجهة الصداقة (الرابع 15 نقطة) وخدمات البريج (الحادي عشر وقبل الأخير 5 نقاط) على ملعب اليرموك أفضل فرصة للطرفين، من أجل التقدم في جدول الترتيب، بغض النظر عن اختلاف وضعية الطرفين.

ويطمح الصداقة لخطف الانتصار فقط من أجل المحافظة على حظوظه بإنهاء الدور الأول ضمن أحد المراكز المتقدمة، لمواصلة الاقتراب أكثر من الصدارة.

أما البريج فيمنّي نفسه بالعودة إلى معقله بالنقاط الثلاث التي تكفل له تحسين وضعه في الدوري، إذ أن الفوز سيضمن له الخروج ولو "مؤقتا" من المركز الحادي عشر الذي يرافقه منذ انطلاق الموسم.

يشار إلى أن الصداقة تعثر أمام الهلال (1-1) الأسبوع الماضي، في حين خسر خدمات البريج أمام خدمات الشاطئ (0-1).

العودة للانتصارات

وفي لقاء يُتوقع أن يكون مثيرا، يستضيف خدمات رفح (السادس 14 نقطة) منافسه الهلال (الثامن 14 نقطة) على ملعب رفح البلدي.

ويبحث "الأخضر" عن الفوز الغائب منذ 3 أسابيع بعد 3 خسارات متتاليات، كلفته التنازل عن الصدارة والتراجع لوسط الترتيب.

في المقابل، يأمل الهلال الرجوع لغزة بنقطة واحدة على الأقل، كونه يطمح لتجميع أكبر عدد من النقاط، قبل الدخول في المراحل الحاسمة، لضمان بقائه في المراكز الدافئة والابتعاد أكثر عن آخر الترتيب.

وكان "الأخضر" قد سقط أمام خدمات خانيونس (1-2) في المباراة الماضية، في حين تعادل الهلال مع الصداقة (1-1).

صراع الدرجة الأولى

وفي الدرجة الأولى، تبرز مواجهة نارية بين الأهلي (الثاني 18 نقطة) مع الزيتون (الخامس 15 نقطة) على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع.

وتعتبر المباراة فرصة ذهبية للأهلي لأجل تأكيد عودته القوية في الدوري هذا الموسم، وفوزه سيعني خطف الصدارة ولو "مؤقتا"، أما الزيتون فيريد خطف النقاط الثلاث لمواصلة الضغط على أندية المقدمة.

يشار إلى أن الأهلي فاز على بيت حانون الأهلي (5-2) في المباراة السابقة، على غرار الزيتون الذي تخطى بيت لاهيا (2-1).

وفي آخر لقاءات الجمعة، يتقابل أهلي النصيرات (الثاني عشر والأخير 5 نقاط) مع الاستقلال (الثامن 12 نقطة) على ملعب النصيرات.

وسيكون أهلي النصيرات مطالبا بالفوز في المواجهة للخروج من المراكز المتأخرة، إذ يريد استعادة الانتصارات الغائبة عنه منذ 4 أسابيع، فيما يريد الاستقلال خطف النقاط الثلاث لمواصلة تجميع النقاط والابتعاد أكثر عن النفق المظلم.

وكان أهلي النصيرات قد سقط أمام شباب جباليا (0-3) الأسبوع المنقضي، بينما تعادل الاستقلال مع القادسية (0-0).

البث المباشر