قائمة الموقع

يعالون: حزب الله لا يحتاج أنفاق للوصول إلى "إسرائيل"

2015-01-29T13:36:33+02:00
وزير الحرب (الإسرائيلي)، موشيه يعالون
القدس المحتلة - الرسالة نت

قال وزير الحرب (الإسرائيلي)، موشيه يعالون، إنّ "حزب الله"، ليس بحاجة لحفر أنفاق للوصول إلى إسرائيل، لأنّ الوضع على الحدود اللبنانية مغاير للوضع في غزة.

وأوضح يعالون في حديثٍ للإذاعة العسكرية، أنّ جيش الاحتلال قام بعمليات حفر في مستوطنة زرعيت، للبحث عن الأنفاق، وذلك بناءً على شكاوى سكان المستوطنة المذكورة، مشيراً إلى أنّه لم يتمّ العثور على أي نفق حتى الآن.

وعن عملية شبعا، أمس الأربعاء، كشف أنّ "إسرائيل تلقّت عبر قوات اليونيفيل في لبنان، رسالةً بأنّ حزب الله لا يريد التصعيد، وأنّه معني بوقف إطلاق النار، وتهدئة الأوضاع"، مؤكداً أنّ "هناك قنوات اتصال وتنسيق بيننا وبين لبنان عبر قوات اليونيفيل، ويمكنني القول إنّنا نستخدم هذه القنوات".

وفي هذا السياق، رفض يعالون القول ما إذا كانت جولة القتال الحالية قد انتهت فعلاً، لافتاً إلى أنّ الجيش الإسرائيلي مستعد لمواجهة كل تطور، وأن إسرائيل لن تسمح بالمسّ بأمن جنودها ومواطنيها.

كذلك، كرّر الادعاء الإسرائيلي بأنّ "حزب الله" وإيران يسعيان إلى فتح جبهة "إرهاب" إيرانية في هضبة الجولان.

وكان "حزب الله" قد نفّذ أمس هجوماً في مزارع شبعا، عندما أطلق عدة صواريخ باتجاه مركبتين للجيش الإسرائيلي، على امتداد الحدود، مما أوقع عدة إصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين، خصوصاً أن الصور من موقع العملية، أظهرت احتراق المركبتين، لكن إسرائيل اعترفت بمقتل ضابط وجندي في العملية.

العربي الجديد

اخبار ذات صلة