قائمة الموقع

أبو ليلى يكشف تفاصيل زيارة وفد المنظمة لغزة

2015-01-31T23:31:16+02:00
قيس أبو ليلى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير
الرسالة نت- محمود هنية

كشف قيس أبو ليلى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، عن توجه فصائل المنظمة لعقد اجتماع اليوم  في مدينة رام الله، بغرض الاتفاق على الأسس التي ستنطلق عليها المباحثات المزمع عقدها في زيارة وفد المنظمة المرتقبة لغزة.

وأعلن أبو ليلى في تصريح خاص بـ، الاتفاق على تشكيلة الوفد المقرر زيارته للقطاع، مؤكدًا أن الوفد يضم عشرة أشخاص خمسة منهم أعضاء ممن شاركوا في اتفاق الشاطئ العام الماضي.

وأوضح أن الوفد سيضم عزام الأحمد ومصطفى البرغوثي ومنيب المصري وجميل شحادة وبسام الصالحي، بالإضافة لخمسة آخرين ممثلين عن الجبهتين الشعبية والديمقراطية  وأحزاب فدا وجبهتي التحرير الفلسطينية والعربية.

وتوقع أن تتفق الفصائل في اجتماعها الذي سيعقد ظهر اليوم، على تسمية الأعضاء الخمسة الممثلين عنها.

وذكر أن جميع الاتفاقات السابقة ستطرح على طاولة النقاش مع حركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة، بغرض استكمال المباحثات والاتفاق على تطبيق باقي الملفات المجمدة التي لم تنفذ بعد.

وأشار إلى أن المباحثات ستتطرق إلى الجوانب المتعلقة بعمل الحكومة وانهاء الملفات العالقة وفي مقدمتها قضية الرواتب.

وفي سياق متصل، لفت إلى أن زيارة وفد المنظمة لن يكون مرتبطًا بزيارة حكومة التوافق، التي ستتوجه الى القطاع في زيارة منفصلة بناء على دعوة من اللجنة التنفيذية، وفق تعبيره.

ونوه إلى أن فصائل المنظمة ستتواصل رسميًا مع حركتي حماس والجهاد، بعد اتفاق فصائل المنظمة على تحديد الأسس والانتهاء من تشكيلة الوفد، مبينّا أن المنظمة لم تتواصل بعد مع الحركتين لإبلاغهم بالزيارة.

وقد قررت اللجنة التنفيذية في اجتماع سابق لها، التوجه الى قطاع غزة، بغرض استكمال ملفات المصالحة، بينما ذكر مصدر مطلع ان رئيس السلطة محمود عباس قرر استثناء قضية الرواتب من هذه المباحثات.

اخبار ذات صلة