قائمة الموقع

البرغوثي: لم يحدد موعد زيارة وفد المنظمة لغزة

2015-02-02T09:20:18+02:00
عضو وفد منظمة التحرير الدكتور مصطفى البرغوثي
الرسالة نت - محمد عطا الله

نفي الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وعضو وفد منظمة التحرير، الأنباء التي تحدثت عن تحديد موعد زيارة وفد المنظمة لقطاع غزة.

وقال البرغوثي في تصريح خاص لـ الإثنين، إن الوفد ما زال يجرى مشاورات ونقاشات بين أعضائه حول جلسة الأعمال والقضايا التي سوف يتم طرحها أثناء زيارة الوفد لغزة.

وأوضح أن الوفد سيبحث مع حركة حماس جدول الأعمال الذي سيطرح أثناء الزيارة، مبيناً أنه حال التوافق على تلك الملفات سيتم تحديد موعد الزيارة.

وشدد على ضرورة الإسراع في تنفيذ بنود اتفاق الشاطئ بشكل كامل، ونبذ الخلافات الداخلية وتسريع علمية الإعمار لأنها من أهم القضايا التي تشغل المواطن الفلسطيني في الوقت الراهن.

ونفى البرغوثي أن تكون حركة حماس قد طلبت من الوفد تأجيل الزيارة، لافتاً في الوقت ذاته بانه لم يتم التوافق على موعد الزيارة كي تطلب حماس تأجيله.

ومن المتوقع أن يزور قطاع غزة وفد لمنظمة التحرير، لبحث ملفات عدة مع الفصائل الفلسطينية، ولقاء وزراء حكومة التوافق.

وكان قيس أبو ليلى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير قد أعلن في تصريح سابق لـ"الرسالة، أنه تم الاتفاق على تشكيلة الوفد المقرر زيارته للقطاع، مؤكدًا أن الوفد يضم عشرة أشخاص خمسة منهم أعضاء ممن شاركوا في اتفاق الشاطئ العام الماضي، مشيراً أن الوفد سيكون بقيادة عزام الأحمد ومشاركة مصطفى البرغوثي ومنيب المصري وجميل شحادة وبسام الصالحي.

اخبار ذات صلة