قائمة الموقع

الاتحاد التونسي يرفض الاعتذار للكاف

2015-02-04T20:58:38+02:00
لحظة اعتداء لاعبي تونس على الحكم
الرسالة نت - وكالات

قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم على اثر اجتماع  طارئ عقده مساء الأربعاء, عدم تقديم أي اعتذار للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف".

وكانت لجنة التأديب التابعة للكونفيدرالية الإفريقية للعبة قد أصدرت الثلاثاء قراراتها الأولية بخصوص ما جدّ من أحداث في مباراة تونس وغينيا الاستوائية في إطار دور الثمانية لكأس أمم إفريقيا 2015، وطالبت الاتحاد التونسي بتقديم اعتذار رسمي على  كل التصريحات والانتقادات اللاذعة التي وجهت إلى "الكاف".

وأكد الاتحاد التونسي أنه لن يقدم أي اعتذار خصوصا وأن منتخب "نسور قرطاج" كان الضحية في كل ما حصل السبت الماضي بملعب "باتا".

ووجه الاتحاد التونسي الأربعاء خطابا جديدا إلى الكونفيدرالية الأفريقية  للمطالبة مجددا بالتحقيق في أحداث مباراة دور الثمانية للمسابقة الأفريقية وتمكينه من مقابلة أعضاء اللجنة التنفيذية التابعة لـ"كاف" لفسح المجال أمام وديع الجريء وأعضاءه بتقديم توضيحات حول ما جد من أحداث في لقاء السبت بملعب باتا.

وأصدر الاتحاد الإفريقي الثلاثاء بيانا على موقعه الرسمي تضمن القرارات التالية:

- غرامة 50 ألف دولار أمريكي ضد الاتحاد التونسي بسبب السلوك "الوقح" و"العدواني" و"غير المقبول" للاعبي المنتخب التونسي في مباراة دور الثمانية.

- مطالبة الاتحاد التونسي لكرة القدم بتقديم رسالة اعتذار إلى "الكاف" قبل يوم 5 فبراير 2015 وتقديم أدلة تثبت تورط مسؤولي "الكاف" في الاتهامات التي وجهتها لهم تونس، وإلا سيحال الملف إلى المكتب التنفيذي للكونفيدرالية الإفريقية يوم الجمعة  6 فبراير.

- في حال إحالة الملف إلى المكتب التنفيذي ستكون القرارات قاسية على تونس, وقد تصل حد الحرمان من المسابقات القارية.

وتبعا لهذا البيان فإن تونس قد تحرم من المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 في انتظار عقوبات أخرى ستتخذها الكونفيدرالية الجمعة.

اخبار ذات صلة