قائمة الموقع

معركة "تكسير عظام" على لقب بطل الشتاء

2015-02-05T09:32:51+02:00
جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة
الرسالة نت - فادي حجازي

تنطلق مساء غد الجمعة, منافسات الأسبوع الحادي عشر والأخير من مرحلة ذهاب دوري الدرجتين الممتازة والأولى.

ويلعب في الممتازة الهلال مع اتحاد خانيونس على ملعب اليرموك بغزة, وشباب رفح مع خدمات النصيرات على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع.

أما في الأولى, فيلعب جمعية الصلاح مع أهلي النصيرات على ملعب النصيرات بالمنطقة الوسطى, وخدمات جباليا مع شباب جباليا على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع.

آمال وطموحات

وتمثل مواجهة الهلال (الثامن 14 نقطة) مع اتحاد خانيونس (الثاني 18 نقطة) أهمية قصوى للطرفين الباحثين عن الفوز في المباراة, إذ يريد الأول ضمان الابتعاد رسميا عن المراكز المتأخرة, في حين يمنّي الثاني نفسه بخسارة غزة الرياضي أمام خدمات الشاطئ الأحد المقبل, لضمان إنهاء الدور الأول متصدرا.

أما في المباراة الأخرى, فيطمح شباب رفح (العاشر 7 نقاط) للفوز فقط على خدمات النصيرات (الثاني عشر والأخير 4 نقاط), لأجل الخروج من دوامة صراع الهبوط, وهو نفس ما يأمله منافسه الذي يبحث عن انتصاره الأول في المسابقة.

صراع ناري

ويلعب السبت المقبل الصداقة (الخامس 16 نقطة) مع اتحاد الشجاعية (الثالث 18 نقطة) على ملعب اليرموك.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة صراعا ناريا بين الطرفين, كون الصداقة يطمح للعودة لسكة الانتصارات, فيما يريد الثاني انتزاع النقاط الثلاث, على أمل أن يتعثر فريقا القمة (غزة الرياضي واتحاد خانيونس) لخطف الصدارة ولقب بطل الشتاء.

وفي نفس اليوم يلتقي شباب خانيونس (السابع 15 نقطة) مع جاره الخدمات (التاسع 13 نقطة) على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع, في مباراة تعدّ اختبارا مهما لقطبي خانيونس, الساعيين للتقدم أكثر في جدول الترتيب.

ضمان الصدارة

وتختتم منافسات الممتازة الأحد المقبل, حيث يلتقي خدمات الشاطئ (السادس 16 نقطة) مع غزة الرياضي (الأول 19 نقطة) على ملعب اليرموك.

ويأمل الشاطئ اقتناص النقاط الثلاث, لتعويض خسارته في "ديربي" غزة أمام الشجاعية, بينما يأمل "العميد" إنهاء المسابقة في دورها الأول كبطل للشتاء باقتدار.

وفي نفس اليوم يلعب خدمات رفح (الرابع 17 نقطة) مع خدمات البريج (الحادي عشر وقبل الأخير 6 نقاط) على ملعب رفح البلدي.

ومن الممكن أن ينهي "الأخضر" الرفحي الدور الأول متصدرا في حال فاز على البريج, وخسر الرياضي وتعادل اتحاد خانيونس والشجاعية على التوالي, فيما سيحاول البريج تحقيق المفاجأة, وربما ينجح في مسعاه للخروج من دوامة الهبوط, والتقدم في الجدول.

الدرجة الأولى

ويبدو دوري الدرجة الأولى هذا الموسم ناريا بما تحمله الكلمة من معنى, إذ تتصارع 6 أندية على لقب بطل الشتاء, حيث يلعب الجمعة جمعية الصلاح (الحادي عشر وقبل الأخير 6 نقاط) مع أهلي النصيرات (الثاني عشر والأخير 6 نقاط) على ملعب النصيرات, وخدمات جباليا (السادس 16 نقطة) مع جاره الشباب (الثاني 19 نقطة) على ملعب بيت لاهيا.

ويلتقي السبت المقبل خدمات المغازي (الخامس 17 نقطة) مع بيت حانون الأهلي (التاسع 10 نقاط) على ملعب النصيرات, في حين يلعب القادسية (السابع 13 نقطة) مع الأهلي (الثالث 18 نقطة) على ملعب رفح البلدي.

وفي ختام مرحلة الذهاب من الدرجة الأولى الأحد, يواجه الزيتون (الرابع 18 نقطة) منافسه الجلاء (العاشر 8 نقاط) على ملعب التفاح, وبيت لاهيا (الأول 20 نقطة) نظيره الاستقلال (الثامن 13 نقطة) على ملعب بيت لاهيا.

اخبار ذات صلة