قائمة الموقع

حماس: استمرار الحصار سيدفعنا إلى أعمال قد توصف بـ"المجنونة"

2015-02-05T14:52:37+02:00
د. سامي أبو زهري (المتحدث باسم الحركة)
غزة- الرسالة نت

أكد المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري أن استمرار الحصار على قطاع غزة  قد يدفع الحركة إلى أعمال قد توصف بـالمجنونة من الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أبو زهري خلال مسيرة نظمتها حماس في رفح جنوب قطاع غزة ، رفضا للقرار المصري بحق ذراعها العسكرية -_كتائب القسام_: " لن نرضخ للاحتلال الإسرائيلي، وستنفجر غزة في أي لحظة نتيجة هذا الحصار الغاشم".

وعن الإعلاميين المصريين ومحكمة القضاء، وصفهم أبو زهري قائلًا: " هذه مجموعة متصهينة جاهلة، متآمرة على أهل المقاومة جعلوا الاحتلال صديق لهم".وأكد المتحدث باسم حماس أن كتائب القسام لا يمكن أن تتأثر بقرار محكمة مصرية بحظرها واعتبارها "جماعة ارهابية"، قائلًا: "هذا القرار هزيل ولن ينال من عظمة القسام".

وعّد أيضًا أن هذا الحكم القضائي، هو "انقلاب على التاريخ"، مشيرًا إلى أن هذه المواقف لا تعبر عن ضمير الشعب المصري وضمائر الأمة.

وأوضح أبو زهري أن الإعلام المصري والقضاء يحاولان أن يضعان "القسام" كبش فداء للأحدث في الأراضي المصرية. وخاصة في الأحداث الأخيرة بشبه جزيرة سيناء، مؤكدًا أن مقاومة غزة لا تواجه إلا الاحتلال.

وكانت محكمة الأمور المستعجلة بالقاهرة قررت يوم السبت (31-1)، حظر كتائب القسام وإدراجها كـ "جماعة إرهابية"، بذريعة تورطها في الهجمات على الجيش المصري في سيناء.

اخبار ذات صلة