طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

تربية الشمال تقدم مساعدة لأسرة منكوبة في عبد ربه

غزة _الرسالة نت

 استجابة للمناشدة العاجلة التي أطلقتها أسرة المواطن "عارف العر" من عزبة عبد ربه شرق مخيم جباليا، قدمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة مساعدة عاجلة لتلك الأسرة المنكوبة جراء اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

وصرفت المديرية للعائلة المنكوبة مجموعة من الأدوات القرطاسية إلى جانب عدد من الكراسي والطاولات، كونها تعيش في بيئة تفتقر لأدنى مقومات الحياة الكريمة منذ انتهاء الحرب المدمرة التي استهدفت الحجر والبشر والشجر في قطاع غزة.

والتقت د.نهى شتات مدير التربية والتعليم بشمال غزة بإحدى بنات المواطن العر التي تدرس في الصف السادس الابتدائي، وتعرفت منها على المعاناة التي تمر بها خلال مراجعتها لدروسها وكتابتها لواجباتها المدرسية، بسبب عدم توفر المقاعد والطاولات المناسبة لذلك، مشيرة إلى أنها تضطر إلى افتراش الأرض غير السوية لتأدية واجباتها، ما سبب لها آلاما صحية، وعرقل تقدمها الدراسي، خاصة وأنها كانت من الطالبات المتفوقات قبل المصاب الذي ألمّ أسرتها.

ودعت د.شتات كافة الجهات المعنية وأهل الخير بتقديم يد المساعدة والعون لتلك الأسرة حتى تتمكن من العيش بكرامة رغم قسوة الظروف الحياتية التي تمر بها أسوة بشريحة واسعة من سكان القطاع المحاصر منذ نحو أربع سنوات.

ورغم وعود الإعمار المتواترة منذ انتهاء الحرب على غزة، إلا أن تلك الأسرة لا زالت تعيش في بيت من الصفيح يفتقر لأي من مقومات الحياة الإنسانية الطبيعية خاصة مع استمرار الحصار الإسرائيلي على القطاع.

 

البث المباشر