قائمة الموقع

7 صفقات رسمت خطوط موسم انتقالات الشتاء

2015-02-07T09:45:56+02:00
خوان كوادرادو ينتقل لتشيلسي
الرسالة نت - وكالات

شهد موسم الانتقالات الشتوية عام 2015 عددًا من الصفقات المهمة، ورحيل أكثر من لاعب مميز عن فريقه لبداية تجربة جديدة في مسيرته الكروية.

ورغم غياب الإثارة عن الأيام الأخيرة في التعاقدات وعدم وجود أي منافسة على لاعب معين، إلا أن ما حدث على مدار شهر كان كافيا.

ولم تغب الإثارة عن أي بطولة من البطولات الكبرى، فكان لكل منها نصيب في صفقة مهمة على الأقل، وتشير التوقعات إلى أنها قد تساعد بتألقها فرقها الجديدة في الدور الثاني من مختلف المنافسات.

1-خوان كوادرادو:

بعد أيام من نفي البرتغالي جوزيه مورينيو، رغبة تشيلسي الإنجليزي في التعاقد مع الظهير الكولومبي خوان كوادرادو، شهدت الأيام الإنجليزية تغييرا جذريا، انتهى بتعاقد الفريق اللندني مع اللاعب مقابل 33 مليون يورو، بالإضافة إلى إعارة النجم المصري محمد صلاح لـ"الفيولا".

وتحولت صفقة انتقال اللاعب إلى الأغلى في سوق الانتقالات الشتوية، وسيكون إضافة كبيرة إلى "البلوز"، حيث يستطيع اللعب في أكثر من مركز في الملعب على الصعيدين الدفاعي والهجومي.

2- ويلفريد بوني:

جذب المهاجم الإيفواري ويلفريد بوني، الأنظار بالأداء المميز الذي يقدمه مع سوانزي سيتي منذ مطلع الموسم الجاري، وهو ما دفع مانشستر سيتي للتعاقد معه لزيادة قوة خط الهجوم الذي يضم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، والبوسني إدين دزيكو، والمونتنيغري ستيفان يوفيتيتش، وكلفت الصفقة خزينة السيتي ما يقرب من 30 مليون يورو.

3- فرناندو توريس:

عاد النجم الإسباني فرناندو توريس، معارا إلى أتلتيكو مدريد من جديد بعد رحلة قصيرة في ميلان الإيطالي، لم يجد خلالها طريق التألق، ويقدم اللاعب منذ الخامس من يناير/كانون الثاني الماضي أداء رائعا محرزا 3 أهداف في 7 مباريات، منهم هدفين في ريال مدريد وآخر في برشلونة.

4- فيكتور فالديس:

وكان للدوري الإنجليزي نصيب الأسد في صفقات الشتاء، وفي ثالث أهم الصفقات تعاقد مانشستر يونايتد مع حارس المرمى الإسباني فيكتور فالديس، لينقذ اللاعب من البقاء دون نادٍ فترة أكبر، بعدما عانى من قطع في الرباط الصليبي قبل نهاية عقده مع برشلونة الإسباني، ورفض موناكو التعاقد معه لعدم اجتيازه الكشف الطبي.

5- أندريه شورله:

كان النجم الألماني أندريه شورله أحد "المغضوب عليهم" في قائمة تشيلسي إلى جانب صلاح، وهو ما دفعه للرحيل هربا من سجن مقاعد البدلاء.

وفاز فولسفبورغ بالصفقة، لينجح في ضمه إلى صفوفه مقابل 28 مليون يورو، وهي أعلى صفقة في تاريخ النادي.

6- إنزو بيريز:

ودخل فالنسيا الإسباني بقوة في منافسات سوق الانتقالات، حتى يواصل صراعه على الألقاب في موسم مميز تحت قيادة المدير الفني نونو إسبيريتو سانتو، وتعاقد الفريق مع لاعب الوسط الأرجنتيني إنزو بيريز، قادما من بنفيكا البرتغالي مقابل ما يقرب من 25 مليون يورو.

7- صامويل إيتو:

يواصل المهاجم الكاميروني المخضرم رحلته في مختلف دوريات العالم، وهذه المرة قرر العودة للدوري الإيطالي، ليخوض هذه المرة غمار تجربة جديدة مع فريق سامبدوريا، لكنه بدأ الرحلة بمشكلة مع المدير الفني سينيسا ميهاغلوفيتش، بسبب تغيبه عن تدريبات إضافية أعلنها المدرب.

اخبار ذات صلة