قائمة الموقع

حماس : مضطرون للبحث عن رفقاء جدد لشاليط

2010-04-08T11:10:00+03:00

غزة – رائد أبو جراد "الرسالة نت"

دعت حركة حماس سلطة فتح في الضفة والدول العربية والإسلامية بالعمل على قطع كافة أشكال التواصل والتطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي، والعمل الجاد والفاعل لتبني قضية الأسرى.

 

وقال فوزي برهوم الناطق باسم الحركة خلال مؤتمر صحفي عقدته في غزة ظهر اليوم الخميس:"لا بد من العمل على فضح كل جرائم الاحتلال واستخدام كافة أوراق الضغط القوية للاستجابة لمطالب أسرانا وملاحقة سلطات الاحتلال ومصلحة السجون أمام محاكم الجنايات الدولية"، داعياً كل المؤسسات الحقوقية لتأخذ دورها وتخرج عن مربع الصمت.

 

وحمل برهوم حكومة الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى، مبيناً أن المساس بحياة أي أسير فلسطيني هو مساس بحياة كل أبناء الشعب الفلسطيني وتحدياً لمشاعره.

 

وأشار إلى أن الاحتلال يضرب بعرض الحائط مطالب الأسرى العادلة وكافة الأعراف والقوانين الدولية المؤكدة على حقهم، مؤكداً أن قضية الأسرى كانت ولا زالت حاضرة على سلم أولويات حركة حماس.

 

ودعا برهوم أبناء الشعب الفلسطيني بكافة فصائله ومؤسساته لتنظيم فعاليات تضامنية مع الأسرى وفاءاً لتضحياتهم.

 

من جانبه، أشار سامي أبو زهري القيادي في حماس إلى وجود ازدواجية معايير دولية إزاء قضية الأسرى، قائلاً:" إزاء هذا الوضع الدولي والموقف المتنكر لقضية أسرانا سنضطر لدعم هذه القضية وقد نكون مضطرون للبحث عن رفقاء جدد لشاليط".

 

وبين أن الأسرى يتعرضون للحكم بالإعدام بالموت البطئ نتيجة للظروف غير الإنسانية، مطالباً بضرورة تكثيف الجد الوطني والإسلامي لدعم قضية الأسرى.

 

وأضاف أبو زهري:"استمعنا كثيراً لبان كي مون يتحدث عن شاليط بينما لن نسمع له صوت واحد للتنديد باعتقال 8 آلاف أسير فلسطيني"، داعياً لتركيز الحديث على قضية الأسرى.

 

 

اخبار ذات صلة