قائمة الموقع

الكتلة الإسلامية تفتتح أكاديمية "بناء للقيادات الواعدة"

2015-02-08T15:09:49+02:00
جانب من حفل افتتاح الأكاديمية
غزة – الرسالة نت

افتتحت الكتلة الإسلامية في قطاع غزة بالتعاون مع مؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب اليوم الأحد، أكاديمية "بناء للقيادات الواعدة"، بمشاركة 75 طالب من طلاب الامتياز في جامعات وكليات القطاع.

وحضر افتتاح الأكاديمية رئيس الكتلة الإسلامية في القطاع هاني مقبل، ود. محمد الأغا رئيس مجلس إدارة مؤسسة إبداع، والمهندس نبيل اسليم المدير التنفيذي لمؤسسة إبداع، وعدد من أعضاء الهيئة الادارية العامة للكتلة الإسلامية في القطاع.

وخلال كلمته أكد رئيس الكتلة الإسلامية على أن الشباب المبدعين هم عماد الأمة ومن يقع على عاتقهم التطوير والتقدم في مختلف المجالات، مبيناً أن الكتلة الإسلامية تسعى دوما لتنفيذ العديد من البرامج الخاصة بالطلاب الموهوبين وتطوير امكانياتهم وقدراتهم وتنمية أفكارهم ليكونوا هم قادة المستقبل وعلماؤه.

وأشار مقبل إلى أن هذه الأكاديمية ما هي إلا جزءًا يسيرًا من أنشطة الكتلة التي تسعى من خلالها إلى تطوير الشباب وتقديم كل ما يساهم في رعايتهم وتنمية مواهبهم وقدراتهم.

وطالب مقبل الطلاب المشاركين بالأكاديمية بالحرص على استغلال كل المحاضرات التي يتلقونها خلال فترة الاكاديمية وتدوين كل الملاحظات وتطبيق كل ما يحصلون عليه من معلومات، مبيناً  أن الاكاديمية تعتمد على محاضرين مميزين ومتخصصين في الإدارة والقيادة والتنمية البشرية.

ومن جانبه أوضح المشرف العام على الأكاديمية سعيد الحاطوم، أن الأكاديمية تتكون من مجموعة من البرامج المنتقاة من العلوم الانسانية والشرعية والتنموية والتي يتم تناولها في سياق تتابعي مترابط وشامل موزعة على أربعة مراحل. تشتمل كل مرحلة منها على محاضرات منوعة وحلقات نقاشية وورش عمل وأنشطة تفاعلية وحوارات فكرية وثقافية ولقاءات مع تجارب ناجحة "أكاديمية وسياسية واقتصادية".

وأفاد الحاطوم أن الأكاديمية ستكون بواقع 70 ساعة تدريبية وستستمر لمدة 10 أيام بواقع 7 ساعات يوميًا، سيحصل المشاركين فيها على شهادات معتمدة من مؤسسة ابداع.

اخبار ذات صلة