قائمة الموقع

النائب عطون يتفقد المؤسسات التابعة للأقصى

2010-04-08T11:55:00+03:00

القدس المحتلة – الرسالة نت

قام النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون برفقة رئيس قسم المخطوطات و مدير مدرسة الأقصى الشرعية الدكتور ناجح بكيرات بجولة تفقديه للمسجد الأقصى المبارك لمتابعة التطورات والاطلاع على آخر المستجدات.

 

وشملت الجولة كافة المؤسسات الموجودة داخل أسوار المسجد الأقصى بالإضافة إلى حلقات المرابطين والتي تعقد بشكل يومي في المسجد الأقصى والموفدة من خلال حملة البيارق التي يقودها فلسطينيو الـ48.

 

وزار عطون مدرسة الأقصى الشرعية واطلع على معاناة الطلبة في الوصول إلى مدرستهم خاصة مع الإغلاقات المستمرة التي يفرضها المحتل على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك.

 

كما تفقد النائب عن كتلة التغيير والإصلاح مقر مفتي الديار المقدسة، وقسم المخطوطات في المسجد الأقصى المبارك و الذي يعد في المركز الرابع عالمياً من ناحية المواد الموجودة فيه.

 

من جانبه، أكد د. ناجح بكيرات قيامهم بمراسلة أكثر من 100 جمعية ومؤسسة عربية لدعم هذا المشروع إلا أن الجميع رفض، مبيناً أن اليونسكو هي تدعم البرنامج الآن.

 

واستمع النائب عطون لشرح مفصل عن طبيعة عمل وأرشفة المخطوطات، كما التقى بسماحة الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس الهيئة الإسلامية العليا في دائرة الأوقاف، مطالباً بضرورة دعم المؤسسات الموجودة داخل أسوار المسجد الأقصى  لترسيخ صمودها ومساعدتها في تشغيل المزيد من الأيدي العاملة للقيام بمهامها خاصة وأن معظمها يعتمد على المتطوعين. 

 

اخبار ذات صلة