قائمة الموقع

بالأسماء: 18 أسيراً في العزل الانفرادي

2010-04-09T14:45:00+03:00

غزة – الرسالة نت

كشف مركز الأسرى للدراسات عن مجموعة من الأسرى المعزولين في زنازين انفرادية في أكثر من سجن، مؤكداً أن سياسة العزل الانفرادي تشكل انتهاك صارخ بحق الأسرى في السجون الإسرائيلية.

 

واعتبر المركز سياسة العزل الانفرادي بمثابة تحنيط للأسير في حياته، حيث تتخذ إدارة مصلحة السجون من العزل الانفرادي سياسية عقاب للأسرى على أي شيء، ولأتفه الأسباب.

 

وذكر أحد قيادات الحركة الوطنية الأسيرة توفيق أبو نعيم المعتقل في سجن هداريم لمركز الأسرى أن 18 أسيراً يعانون منذ زمن في غياهب الزنازين وهم الأسرى، القيادي في حماس يحيى السنوار والأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات، وثابت مرداوى، والأسير حسن سلامة، وأحمد المغربى، وعبد الله البرغوثى، ومحمد جمال النتشة، وإبراهيم حامد، ومعتز حجازى، وجمال أبو الميجا، ومحمود عيسى، والأسير صالح دار موسى، وهشام الشرباتى، ومهاوش نعمات، وعطوة العمور، وإياد أبو حسنة، ومهند شريم، وعاهد غلمة، بالإضافة إلى الأسيرة وفاء البس من قطاع غزة.

 

بدوره، أكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن سياسة عزل الأسرى من أقسى سياسات العقاب التي تنتهجها إدارة السجون، وهي سياسة تستهدف القتل البطيء الجسدي والمعنوي للأسير الفلسطينين مطالباً الجهات المعنية والحقوقية للتدخل لإنقاذ حياة الأسرى الموجودين في العزل الانفرادي بحجج واهية.

 

وناشد كل المؤسسات الإنسانية والحقوقية لإنهاء هذا الملف ونقل الأسرى المعزولين من عتمة الزنازين إلى السجون المركزية للعيش مع زملاءهم دون استهداف لنفسياتهم وصحتهم وإمكانياتهم الأمنية والثقافية والإبداعية.

 

اخبار ذات صلة