قائمة الموقع

قتيل في اشتباكات بين مسلحين فلسطينيين في البقاع اللبناني

2010-04-08T15:34:00+03:00

لبنان – الرسالة نت ووكالات

ذكرت وسائل إعلام عربية ومحلية أن اشتباكات اندلعت ظهر اليوم الخميس بين عناصر تابعة للجبهة الشعبية القيادة العامة في بلدة كفرزبد في منطقة البقاع على خلفية تغييرات إدارية عسكرية، ما أدى إلى سقوط قتيل على الأقل.

 

وحسب قناة العربية الفضائية فإن اشتباكات عنيفة وقعت في منطقة قوسايا على الحدود السورية اللبنانية، بين مسلحين فلسطينيين تابعين لمسؤول سابق عن الموقع العسكري التابع للجبهة الشعبية القيادة العامة يدعى دريد فهد شعبان وبين مسلحين من التنظيم الفلسطيني نفسه.

 

وبينت أن الخلاف وقع على خلفية قرار فصل "شعبان" تنظيمياً وهو ما حمله على مهاجمة الموقع مع فرقة مسلحة، وأفادت الأنباء بسقوط قتيل على الأقل و وإصابة عدد بجروح في صفوف الطرفين، إلا أن الحادث له أكثر من رواية ولم تتضح بعد التفاصيل بانتظار بيان للجيش اللبناني لتوضيح الأمر.

 

وأفادت مصادر أمنية لبنانية أن عناصر الجيش اللبناني تدخلوا وطوقوا المنطقة وأوقفوا الاشتباكات. دون أن يكون طرفاً فيها.

 

وأكد متحدث باسم الجيش اللبناني فضل عدم الكشف عن اسمه أن "الوضع هادىء"، مشيراً إلى أن ضابطا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة وثلاثة عناصر آخرين سلموا أنفسهم للجيش.

 

وأوضح "تفيد المعلومات الأولية أن ما حصل ناجم عن خلافات داخلية".


من جهة أخرى، حلق الطيران الحربي الاسرائيلي اليوم بكثافة ونفذ غارات وهمية فوق مجرى نهر الليطاني وفي القطاعين الأوسط والغربي جنوبي لبنان



 

اخبار ذات صلة