قائمة الموقع

الخارج من البرشا مولود ومن الريال مفقود!

2015-02-13T21:33:21+02:00
أليكسيس سانشيز
الرسالة نت - وكالات

حدثت الكثير من الانتقالات في الأندية الأوروبية خلال "ميركاتو" الصيف الماضي خاصة في قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة الذي يسعى كل منهما لتجديد دماء الفريق للمنافسة بقوة على البطولات هذا الموسم.

وكانت المفاجأة هي المستوى الذي ظهر به الراحلون عنهما لـ"البريميرليغ" و"الكالتشيو", حيث تألق بعضهم, في حين فشل آخرون بالظهور بنفس المستوى المعهود لهم في المواسم السابقة.

وأظهرت الأرقام هذا الموسم تفوق اللاعبين الراحلين عن النادي الكتالوني على نظرائهم في الملكي.

1- أليكسيس سانشيز:

انتقل النجم التشيلي أليكسيس سانشيز من صفوف "البلوغرانا" الصيف الماضي لنادي أرسنال الإنجليزي وقدّم معه مستوى أكثر من رائع لم يكن ليلعبه مع برشلونة في المواسم الماضية.

وسجل سانشيز 16 هدفا وصنع 8 في 26 لقاء شارك بهم مع "المدفعجية"، كما أنه فاز بعشق جماهير ملعب "الإمارات" له وإعجاب المدرب الفرنسي آرسين فينغر.

2- سيسك فابريغاس:

أصبح الدولي الإسباني سيسك فابريغاس أحد أفضل اللاعبين في "البرميرليغ" هذا الموسم بعد انتقاله لصفوف نادي تشيلسي الإنجليزي, راحلا عن "البرشا" الصيف الماضي.

وتؤكد أرقام فابريغاس مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو, أن النادي الكتالوني لم يستغل قدرات اللاعب جيدا, حيث شارك في 27 مباراة بمختلف المسابقات, وسجل 5 أهداف, بينما صنع 18 هدفا, ليصبح أفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

3- بويان كركيتش:

رحل المهاجم الإسباني "الشاب" بويان كركيتش عن صفوف النادي الكتالوني منضما لستوك سيتي الإنجليزي.

ويقدم اللاعب مع النادي الإنجليزي مستوى جيد, بعدما سجل 5 أهداف في 16 لقاء في مختلق المسابقات, لكنه تعرض لإصابة الآن مما سيجعله يغيب عن المشاركة فترة طويلة.

4- آنخيل دي ماريا:

بعد أن كان النجم الأرجنتيني آنخيل دي ماريا أحد أبرز اللاعبين في الكتيبة "المدريدية" على مدار مواسم, والسبب الأساسي في هدف الفوز بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي, أصبح الآن غير ملاحظ في كثير من مباريات مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي انتقل له الصيف الماضي في صفقة ضخمة.

ورغم البداية الجيدة مع "الشياطين الحمر", إلا أن دي ماريا تعرض لعدة إصابات حرمته من مشاركات كثيرة, كما أنه لم يظهر بذات المستوى الذي كان عليه في صفوف النادي الملكي.

وشارك اللاعب حتى الآن في 17 مباراة بمختلف المسابقات, وسجل 4 أهداف وصنع 6، وتعدّ هذه أرقاما جيدة, لكن يبدو أن فان غال لا يجيد توظيف اللاعب كما كان سابقا.

5- تشابي ألونسو:

لم يخيب المخضرم الإسباني تشابي ألونسو آمال المدرب بيب غوارديولا, حيث يقدّم اللاعب مستوى رائع مع فريقه الحالي بايرن ميونيخ, والذي رحل إليه الصيف الماضي قاما من ريال مدريد.

ويعد ألونسو أفضل لاعبي النادي "البافاري" هذا الموسم, وشارك في 23 مباراة سجل فيهم هدفين وصنع 3.

6- ألفارو موراتا:

لم ينجح المهاجم "الشاب" ألفارو موراتا في حجز مركز أساسي في تشكيلة يوفنتوس بعدما رحل لصفوفه الصيف الماضي من النادي "الملكي".

وتعرض موراتا لعدة إصابات مع "السيدة العجوز" في بداية مشواره, لكنه الآن يشارك أحيانا بصورة أساسية, ولعب 22 مباراة سجل فيهم 5 أهداف, وصنع 3.

اخبار ذات صلة