قائمة الموقع

المرآة تسبب التخمة!

2015-02-14T18:05:14+02:00
أمستردام- الرسالة نت

اكتشف العلماء وجود علاقة بين الاعجاب بالنفس بالنظر إلى المرآة وبين ازدياد كمية الطعام التي يتناولها الشخص.

ويقول العلماء الهولنديون الذين اكتشفوا هذه العلاقة، ان هذا يشمل النساء بصورة خاصة. المرأة التي يعجبها النظر إلى نفسها في المرآة يظهر لديها شعور بالجوع، في حين أن اللواتي نادرا ما ينظرن الى نفسهن في المرآة نادرا ما يشعرن بالرغبة في تناول الطعام.

وأجرى العلماء اختبارات شاركت فيها 107 نساء، قسمن الى مجموعتين. سمح لنساء المجموعة الأولى بالنظر إلى المرآة في أي وقت يشئن، في حين منعت نساء المجموعة الثانية من ذلك تماما.

ولاحظ الباحثون، ان اللواتي سمح لهن بالنظر إلى أنفسهن في المرآة، كن يتناولن الطعام حتى عندما لم يشعرن بالجوع. كما اكتشف الباحثون أن المرآة لم تكن السبب الوحيد في زيادة كمية الطعام التي تناولتها المشتركات في الاختبار، لأنه عندما عرضوا خلال الاختبار أشرطة فيديو دعائية عن هيئة الجسم، زادت كمية الطعام التي تناولتها المشاركات، مقارنة باللواتي عرضت عليهن أشرطة فيديو محايدة.

ويقول الخبراء إن الشعور بالفخر بالمظهر الخارجي للجسم أمر طبيعي، ولكن الافراط في ذلك يؤدي الى ازدياد كمية الطعام التي يتناولها الشخص، أي إلى التخمة. اضافة الى هذا، يصبح الشخص الذي يفرط في النظر إلى نفسه في المرآة أنانيا ويميل إلى الإصابة برهاب شكله " Dysmorphophobia".

 

اخبار ذات صلة