قائمة الموقع

بلان يوجّه رسالة للاعبيه للرد على مورينيو

2015-02-16T16:39:37+02:00
لوران بلان
الرسالة نت - وكالات

طالب لوران بلان مدرب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الاثنين لاعبيه بـ"التحلي بالهدوء" خلال مباراة الذهاب من دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا, لأن جوزيه مورينيو مدرب المنافس تشيلسي الإنجليزي يحاول جعل المواجهة ساخنة.

وقال بلان: "أعرف جوزيه جيدا وسيفعل كل شيء ممكن لرفع حرارة اللقاء، لذا يتعين علينا أن نلتزم الهدوء، ولا يمكننا السماح بظهور بطاقات صفراء أو طرد لأننا نعاني إصابات كثيرة بالفعل".

ووجه تحذيرا خاصا للاعبه الإيطالي ماركو فيراتي نظرا لما يعرف عنه من فقدان أعصابه بسهولة.

وأضاف: "أعتقد أنه أصبح أكثر خبرة في هذه الجزئية, وسيكون الحماس طاغيا في هذه الأمور لكنني أثق به".

كما أكد بلان غياب لاعبيه سيرجي أورير ويوهان كاباي ولوكاس مورا بسبب الإصابة، فيما لا يزال موقف كل من ماركينيوس وبليس ماتويدي وتياغو موتا محل شك حتى الآن.

وأبرز المدرب الفرنسي أنه في أمس الحاجة لخبرة اللاعبين الثلاثة الآخرين وتحديدا موتا الذي يعي جيدا ما الذي يعنيه الفوز بدوري الأبطال، إلا أنه شدد على أنه لن يدفع بأي لاعب غير جاهز بنسبة 100 %.

وحول رؤيته لمباراة الثلاثاء، كشف بلان أن تشيلسي نجح في إقصاء فريقه العام الماضي من ربع النهائي بفضل فارق الخبرة والقدرة على تسجيل الأهداف خارج الأرض.

وأوضح أنه من المهم الحفاظ على نظافة الشباك, متابعا: "إحراز أهداف سيكون له الأولوية وكذا عدم استقبالها, وهناك لاعبون موهوبون في كل فريق، لكن الذي يدافع أفضل سيكون له فرص أعلى في التأهل".

ويستقبل الفريق الفرنسي منافسه الإنجليزي في مباراة الذهاب على ملعبه "حديقة الأمراء" في باريس الثلاثاء، على أن يقام لقاء الإياب في 11 مارس المقبل.

اخبار ذات صلة