قائمة الموقع

الاحتلال يعتقل 4 موطنين بالخليل ويقتحم قباطية بجنين

2015-02-17T06:57:08+02:00
قوات الإحتلال تعتقل شاب بالضفة المحتلة (الأرشيف)
الضفة المحتلة - الرسالة نت

اعتقلت قوات الاحتلال الثلاثاء، أربعة شبان من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل، واعتقلت الشابين عزات الخطيب (21عاما)، وشادي الهشلمون(21عاما)، كما داهمت بلدة صوريف، واعتقلت الشاب يوسف محمد رائف جبران (20عاما).

وأوضح منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر محمد عوض أن قوات الاحتلال داهمت البلدة بسيارة مدنية تحمل لوحة ترخيص فلسطينية، تبعتها عدد من الجيبات العسكرية منزل المواطن محمد علي اخليل وسط البلدة، وخلعوا بابه الرئيسي وفتشوه، واعتقلوا نجله عدي (27عاما) وهو أسير سابق، كما استولوا على حاسوب شقيقته الشخصي 'اللابتوب'، وفتشوا مركبة صاحب المنزل وخربوا محتوياتها.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وداهمت قوات الاحتلال  فجر الثلاثاء، منزلين في بلدة قباطية، واقتحمت بلدة يعبد جنوب غرب جنين  .

 وأفاد  شهود عيان بان قوات الاحتلال داهمت في بلدة قباطية منزلي المواطنين برجس علي برجس حمامدة، ومحمود زكارنة الشمسي وفتشتهما واستجوبت ساكنيهما، واقتحمت بلدة يعبد وشنت حملة تمشيط وتفتيش وسيرت آلياتها في خطوات استفزازية  دون أن يبلغ عن أي اعتقالات .

وفي السياق ذاته اقتحم عشرات المستوطنين تحت حراسة جيش الاحتلال، مساء أمس منطقة الحفيرة جنوب غرب جنين وسط توجيه الشتائم والكلمات التابيه بعد إداء طقوس دينيه .

اخبار ذات صلة