قائمة الموقع

الاونروا تنفي ومصادر تؤكد "للرسالة نت" إضافة بند المحرقة

2009-09-06T12:41:00+03:00

غزة/لميس الهمص

ذكرت مصادر "للرسالة نت " أن جون كنج مدير عمليات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين في قطاع غزة أكد خلال اجتماعه بمدراء مدراس وكالة الغوث أمس السبت على إضافة دروس عن المحرقة اليهودية لمنهاج حقوق الإنسان الذي يدرس للطلاب ، مبينة تأكيده أيضا على سفر الطلاب الحاصلين على درجات مرتفعة في المادة في رحلة للخارج.

من جانبها نفت ملينا شاهين من مكتب إعلام الأونروا الأنباء الواردة ، مشددة على أن موقف الوكالة لم يتغير من تلك القضية بنفيها تلك الأنباء ولم يحدث تغير على منهاج حقوق الإنسان الذي يُدرّس .

وكانت المفوضة العامة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" كارين أبو زيد في شدة تدريس أبناء اللاجئين في مدارس الوكالة مقرراً عن المحرقة اليهودية "هولوكست".

وقالت أبو زيد في مؤتمر صحافي إن "منهاج حقوق الانسان الذي يُدرّس لم يتغير". وأضافت: "أستطيع أن أنفي أن مناهج أونروا ستتضمن موضوع المحرقة، والكتب التي تصدر في إمكان الجميع مراجعتها".

وأشارت إلى أن "أونروا تطور مناهج التعليم وحقوق الإنسان لديها، وتقوم بتطوير مواد تتعلق بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان، لأن هذا الإعلان لا يطبق منه أي بند بالنسبة إلى حقوق الفلسطينيين". وأوضحت أن "المنهاج تتم كتابته في مكتب غزة الإقليمي"، وقالت إن "هناك مجموعات مراجعين للمنهاج ومجموعات من الخارج". ولفتت الى أنه "يتم إعداد نسخة أولى من المنهج لتعرض على مجموعات من المجتمع المدني الفلسطيني وحلقات أكبر كي تتم الموافقة عليه، ليس أكثر أو أقل".

 

 

 

اخبار ذات صلة