نقابة الموظفين: عباس العائق أمام حل أزمة موظفي غزة

جانب من وقفة نقابة الموظفين في غزة اليوم
جانب من وقفة نقابة الموظفين في غزة اليوم

غزة- الرسالة نت

أكد محمد صيام رئيس نقابة الموظفين العمومين بغزة، أن رئيس السلطة محمود عباس هو العائق الوحيد أمام حل مشكلة موظفي غزة.

وقال صيام خلال وقفة احتجاجية نظمتها النقابة ظهر الأربعاء أمام المجلس التشريعي، إن حكومة التوافق فاشلة، وغير جادة في التعامل مع ملف غزة وموظفيها .

واعتبر صيام أنّ حكومة التوافق أعادت الوضع إلى ما قبل المصالحة، ورسخت مفردات الانقسام بصورة غير مبررة، مضيفا "لم نجد منها إلا التسويف و التصريحات الجوفاء".

وتنظم اللجنة النقابية للدفاع عن حقوق الموظفين سلسلة من الفعاليات المختلفة للاحتجاج على تعامل حكومة التوافق مع موظفي غزة وتجاهلها لحقوقهم.

وفي هذا الصدد، أكد صيام أن اللجنة ستواصل خطواتها القانونية المتخذة ضد الحكومة لمحاسبتها قضائياً لتجاهلها أزمة موظفي غزة .

وكانت المحكمة العليا بغزة أصدرت قرارا مؤقتا قبل أيام بمنع موظفي السلطة المستنكفين من العودة إلى عملهم، بعد تقديم شكوى من نقابة الموظفين للمحكمة على أن ينظر في القرار في الثالث من مارس المقبل.

وحذّر صيام من انفجار وشيك في القطاع لعدم حل مشكلة موظفي غزة، قائلاً: "لا استقرار في قطاع غزة ما لم تحل مشكلة الموظفين الذين هم على رأس عملهم ونحذر من انفجار وشيك، يطال جميع الذين يتلذذون على عذبات الموظفين ويتراقصون على جراحهم".

وطالب صيام، الدول المانحة والمجلس التشريعي للوقوف عند مسؤولياتهم تجاه حقوق موظفي غزة وعدم التهاون على سكوت الحكومة وتجاهلها لغزة.

البث المباشر