قائمة الموقع

مناشدة لإنقاذ حياة 8 أسرى مقعدين

2015-02-19T13:21:59+02:00
(صورة أرشيفية )
غزة- الرسالة نت

أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى فادي عبيدات اليوم، بأن الأسير المريض مبتور القدمين والمقعد ناهض الاقرع (41 سنة)، ومن سكان غزة ، والمحكوم بالمؤبد 3 مرات وجه نداءً الى كافة الجهات الدولية والانسانية للمطالبة بالتحرك السريع والفوري لانقاذ حياة 8 أسرى 'مشلولين' ومقعدين يقبعون في مستشفى سجن الرملة.

ونقل المحامي عن هذا الأسير قوله لـ  " الرسالة نت": إن الأسرى: ناهض الأقرع، مبتور القدمين، ومنصور موقدة يعاني من شلل بالأجزاء السفلية، وخالد الشاويش يعاني شلل بالأجزاء السفلية، ويوسف نواجعة لديه شلل بالأجزاء السفلية، وأشرف ابو الهدى  يعاني من شلل بالأجزاء السفلية، ومعتز عبيدو يعاني أيضا من شلل بالأجزاء السفلية، ومعتصم رداد يعاني من سرطان بالأمعاء، وعدنان محسن  يعاني شلل بالأجزاء السفلية يعانون من ظروف صحية صعبة.

وذكر المحامي في بيان صحفي أن الاسير الاقرع أبلغه بانه يعاني من التهاب بالعظم بعد بتر قدمه اليسرى، وأن الأطباء قرروا إجراء عملية بتر أخرى له، وأنه لا يستطيع الحركة إلا على كرسي المقعدين.

وقال الأقرع إن الأسرى الثمانية يعيشون على المسكنات التي لا تختلف عن المخدرات وانهم لا يتحركون طوال اليوم ويبقون على الأسرة أو على الكرسي المتحرك، وحتى الحركة قليلة لأنه لا يوجد أي مسافة في عيادة الرملة التي تشبه القبور المغلقة.

وأفاد الاقرع بأن أطباء السجن يرفضون الاستجابة لمطالب المرضى، وأن مستشفى الرملة لا يمت ب،ي صلة للمستشفى، وهو عبارة عن قسم معزول مفصول عن الاقسام والسجون الأخرى كافة ويمنع الاحتكاك بأي أسير يحضر لإجراء الفحوصات الطبية.

وأضاف: نتيجة تقصير الأطباء فإن الأسرى المرضى يجرون الفحوصات لبعضهم البعض ويقدمون الرعاية الطبية لبعضهم بسبب غياب الطبيب المختص.

اخبار ذات صلة