قائمة الموقع

عملية إطلاق نار و48 نقطة مواجهة بالضفة خلال الأسبوع المنصرم

2015-02-21T10:53:43+02:00
صورة (أرشيفية) من المواجهات في مدن الضفة
الضفة المحتلة-الرسالة نت

شهدت الضفة المحتلة خلال الأسبوع المنصرم، وقوع عملية إطلاق نار نفذها مقاومون باتجاه سيارة إسرائيلية قرب مستوطنة أفني حيفتس المقامة على أراضي محافظة طولكرم، فيما تواصلت المواجهات التي يشعلها الشبان الفلسطينيون مع جنود الاحتلال، بالرغم من الأجواء الباردة التي خلفها المنخفض الجوي.

واندلعت المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على نقاط التماس الموزعة على مدن وقرى الضفة، في 48 نقطة تماس، ألقى خلالها الشبان الحجارة والزجاجات الحارقة باتجاه جنود الاحتلال.

وألقى يوم أمس الجمعة، شبان الحجارة على مستوطنة كريات أربع، وعلى سيارات المستوطنين قرب حوسان، وقرب مستوطنات جلعاد وألون شفوت، فيما اندلعت مواجهات في 12 نقطة تماس كانت 2 منها في مدينة القدس، و1 في ضواحيها، و3 في رام الله، و2 في الخليل، و2 في بيت لحم، و1 في قلقيلية، و1 في نابلس.

وسجل يوم الخميس الماضي، نقطة مواجهة واحدة في حي شعفاط بمدينة القدس، بسبب المنخفض الجوي الذي ضرب الأراضي الفلسطينية، فيما شهد يوم الأربعاء، إطلاق النار على سيارة إسرائيلية قرب مستوطنة أفني حيفتس، وإلقاء زجاجات حارقة على أهداف للمستوطنين في الشيخ جراح وسلوان وعلى النقطة العسكرية في قبة راحيل وقرب حائط البراق.

وتم يوم الأربعاء إحصاء 8 نقاط مواجهات كانت 4 منها في مدينة القدس، و1 في الخليل، و1 في بيت لحم، و1 في طولكرم، بالإضافة إلى 1 في الداخل المحتل عام 48.

وفي يوم الثلاثاء، تم إلقاء زجاجة حارقة على قوات الاحتلال في رأس العامود، وإلقاء كوع ناسف خلال المواجهات في قباطية، فيما أحصيت 4 نقاط مواجهات كانت 2 منها في مدينة القدس، و1 في نابلس، و1 في جنين.

أما يوم الإثنين، فقد شهد إصابة مستوطن دخل حلحول بالخطأ بعد ضربه وإلقاء الحجارة عليه، وإلقاء الحجارة على القطار الخفيف في شعفاط، وعلى سيارات المستوطنين قرب دير استيا وعزون، وإلقاء زجاجة حارقة قرب العيزرية.

وأحصي يوم الإثنين 8 نقاط مواجهات كانت 2 منها في مدينة القدس، و2 في ضواحيها، و1 في رام الله، و1 في الخليل، و1 في قلقيلية، و1 في سلفيت.

وفي يوم الأحد، ألقى شبان الحجارة على بؤرة استيطانية في البلدة القديمة بمدينة القدس، وعلى سيارات المستوطنين قرب حزما ودير أبو مشعل، وشارع رقم 4، وفي النقب المحتل، بينما ألقى آخرون زجاجة حارقة على حافلة مستوطنين قرب دير استيا.

وتم يوم الأحد إحصاء 7 نقاط مواجهات كانت 1 منها في مدينة القدس، و1 في ضواحيها، و2 في رام الله، و1 في طولكرم، و1 في سلفيت، بالإضافة إلى 1 في الداخل المحتل عام 48.

وشهد يوم السبت، إلقاء زجاجات حارقة على بؤرة استيطانية في حي الثوري، وعلى سيارة مستوطنين قرب مستوطنة معاليه شمرون، بينما تم إحصاء 4 نقاط مواجهات فيه كانت 1 منها في مدينة القدس، و1 في ضواحيها، و2 في قلقيلية.

اخبار ذات صلة