قائمة الموقع

حمدان:الإعلام المصري يستخف بعقول الناس

2015-02-22T23:03:45+02:00
أسامة حمدان القيادي بحماس
بيروت- الرسالة نت

اعتبر مسؤول العلاقات الخارجية في حركة حماس أسامة حمدان أن الإعلام المصري يستخف بعقول الناس في حملته ضد الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وقال حمدان في لقاء متلفز عبر فضائية القدس مساء الأحد:" هناك تحريض غير مسبوق.. وفيه استخفاف بالعقول ونوع من السطحية"، مستشهداً باتهامات الإعلامي المصري أحمد موسى لحماس باغتيال عز الدين القسام.

وفي رده على القول بأن هذا التحريض هناك من يقف خلفه قال:" نعم هذا صحيح.. ولكن أنا لستُ بصدد الحديث حول من يقف وراء هذا التحريض.. لكن المحرض والمنفذ للتحريض لن يصل لهدفه.. فالمقاومة لا زالت عنوان الشعب الفلسطيني".

وحول الأثر الذي سيتركه قرار محكمة مصرية باعتبار كتائب القسام "جهة ارهابية" قال:" مدى تأثير قرار المحكمة ؟ هذا متروك للأيام القادمة.. وما جرى من القرار لم يكن له أثر سلبي، وانما لطمة في وجه القضاء المصري الذي يتحدث عن المقاومة الفلسطينية على أنها ارهاباً".

وتابع:" القرار أساء للقضاء المصري ولم يُسئ للمقاومة، لأنه في المزاج العربي من تستخدم كلمة الارهاب ضد المقاومة هي اسرائيل".

وطالب حمدان بضرورة فتح معبر رفح "فليس من المعقول ان يشارك شقيقك بحصارك.. ومن المفترض ان تعمل حكومة الوفاق على فتح المعبر".

اخبار ذات صلة