قائمة الموقع

مستوطنون يضرمون النيران في مسجد ببيت لحم

2015-02-25T09:06:57+02:00
مستوطنون يضرمون النار بمسجد الجبعة
بيت لحم- الرسالة نت

أضرم مستوطنون فجر اليوم الأربعاء النيران في مسجد قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم وخطوا شعارات عنصرية على جدرانه.

وأفاد رئيس المجلس القروي للجبعة نعمان حمدان أن مستوطنين أشعلوا النيران في مسجد الهدى قرابة الرابعة فجرا، وأتت على جزء منه قبل تدخل مجموعة من العمال كانوا يهمون بالتوجه لمكان عملهم إضافة إلى المواطنين، وأخمدوا الحريق، ما ألحق أضرارا بجزء من الأثاث وبواجهاته الداخلية.

وأشار حمدان إلى ان المستوطنين خطّوا شعارات عنصرية على جدران المسجد، لافتا إلى أن القرية تعرضت في الآونة الأخيرة إلى مضايقات جمة من المستوطنين وقوات الاحتلال.

واستنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، جريمة حرق المسجد، منوهًا إلى أنها تدلل بشكل واضح على المدى التي وصلت له آلة التحريض "الإسرائيلية" تجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين.

وقال إن هذه الجريمة اعتداء صارخ على المسلمين ومشاعرهم من خلال الانتهاك المتواصل على هويتهم الحضارية والثقافية.

وأضاف أن سلسلة الاعتداءات "الهمجية" والتي طالت القدس والمسجد الأقصى، والمسجد الإبراهيمي والمقامات التاريخية كمقام النبي يوسف في نابلس ومسجد بلال في بيت لحم، هي مؤشرات واضحة بشكل لا لبس فيه على مقدار التحريض الديني، والسياسي الذي يمارس تجاه الشعب الفلسطيني من الاحتلال "الإسرائيلي" وقطعان مستوطنيه.

وطالب ادعيس المؤسسات الإسلامية الدولية كمنظمة التعاون الإسلامي والمؤتمر الإسلامي والدول العربية والإسلامية بأن تعمل على إنهاء هذه الاعتداءات التي فاقت كل وصف والتي وصلت منذ بداية العام الحالي فقط إلى مئة وسبعة وأربعين اعتداءات تقريباً، وذلك من خلال التوجه للمؤسسات الدولية ذات العلاقة، كما من خلال العلاقات الخاصة بكل دولة على حده.

من جهتها استنكرت حركة حماس على لسان الناطق باسمها الدكتور سامي أبو زهري، رق المسجد، مؤكدة أنه يمثل صورة من صور الارهاب "الإسرائيلي" الذي يمارسه نتنياهو وعصابات المستوطنين.

ودعت حماس إلى حراك عربي وإسلامي في مواجهة الاستهداف "الإسرائيلي" لدور العبادة في فلسطين.

اخبار ذات صلة