قائمة الموقع

طلبة غزة يناشدون مصر بفتح معبر رفح

2015-02-26T12:50:53+02:00
جانب من الوقفة أمام بوابة معبر رفح
رفح – الرسالة نت

ناشد عشرات الطلبة العالقون في غزة السلطات المصرية بفتح معبر رفح البري ليتمكنوا من الالتحاق بمقاعدهم الدراسية في جامعات الخارج .

وقال الطالب حافظ المصري خلال الوقفة التي نظمها الحراك الوطني لكسر الحصار, ظهر الخميس, إننا نطالب الشقيقة مصر بفتح المعبر لنا, وإدخال كل ما يلزم غزة من مواد إعادة الإعمار والمواد غذائية والأدوية للمرضى.

ودعا المصري مجلس الأمن للتدخل الفوري لفتح بوابة معبر رفح أمام المظلومين في قطاع غزة, مضيفًا :" كما نطالب الرئيس عباس وحكومة التوافق بالتدخل السريع والفوري بالوقوف معنا نحن الطلاب لكي نخرج لمسيرتنا التعليمية".

وحمّل الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن انتهاء المنح الدراسية الخاصة بالطلبة وإغلاق المعبر أمام المرضى, واعتبر أن الاحتلال هو المستفيد الوحيد من إغلاق معبر رفح.

ورفع الطلبة المشاركون أمام بوابة المعبر شعارات "لماذا تحرمونا فرصة السفر للخارج؟"، "كفى صمتاً .. كفى حصاراً"، "أنقذونا من الموت والأمراض"، "إلى متى هذا الحصار المقيت؟"، "افتحوا المعبر لأبي المريض".

وخلال كلمة للأطفال قال الطفل مؤيد الندى: "أي حرية يعلمونا إياها في كتاب حقوق الإنسان , فهل الحرية أن يمنع أبي من السفر للعلاج , وهل الحرية أن يمنع أخي لاستكمال دراسته؟".

وتساءل الندى: "كيف لهذا العالم الظالم يريدني أن أتفوق وبيتي مهدوم وأسرتي مشردة بلا مأوى".

وتغلق السلطات المصرية معبر رفح منذ عدة شهور بحجة الأعمال العسكرية في سيناء, فيما يعاني عشرات الآلاف من سكان غزة لحاجتهم الملّحة للسفر . 

اخبار ذات صلة