قائمة الموقع

المنظمات الأهلية تطالب بإعادة الكهرباء إلى غزة

2010-04-11T10:58:00+03:00

غزة – الرسالة نت

أعربت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية عن بالغ قلقها تجاه استمرار توقف عمل مولدات محطة توليد الكهرباء في القطاع غزة جراء نفاذ الوقود.

وحذرت الشبكة في تصريح صحفي وصل " الرسالة نت  " من خطورة الأوضاع الناجمة عن استمرار انقطاع التيار الكهرباء لفترات طويلة وبخاصة على المؤسسات الصحية والمياه وغيرها من القطاعات الحيوية التي ستمس حياة فئات واسعة من المواطنين وخاصة المرضى.

وأكدت الشبكة ان علاج هذه الأزمة يتطلب جهدا مكثفا من مختلف الأطراف الفلسطينية والعربية والدولية  وتحمل مسؤولياتها من أجل إعادة تزويد قطاع غزة باحتياجاته من الوقود اللازم لتشغيل المحطة بكامل طاقتها وتدارك التداعيات الخطيرة على المستوى الإنساني التي قد تنتج عن استمرار انقطاع التيار الكهربائي.

وشددت الشبكة على ضرورة وقف الحملات الإعلامية المتبادلة من مختلف الأطراف مشيرة إلى  ان المواطن الفلسطيني الذي يعاني من تبعات العدوان والحصار الإسرائيلي يحتاج خطوات جدية للخروج من هذة الازمة.

واكدت الشبكة ان الاحتلال الاسرائيلي هو الذي يتحمل المسؤولية القانونية عن تدهور الاوضاع في قطاع غزة

ودعت الشبكة الجميع الى ضرورة العمل على تحييد كافة القطاعات الحيوية وعدم زجها في اتون الانقسام السياسي والتوافق من اجل ايجاد حلول جذرية لمشكلة انقطاع التيار الكهربائي في قطاع غزة بما يعزز من صمود اهلنا في مواجهة سياسات الاحتلال واعتداءاته.

 

 

اخبار ذات صلة