قائمة الموقع

علماء يستنكرون القرار المصري باعتبار حماس "إرهابية"

2015-03-01T18:34:22+02:00
جماهير لحركة حماس في غزة (أرشيفية)
غزة-الرسالة نت

أعرب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي، عن استنكاره لقرار المحكمة المصرية باعتبار حركة حماس منظمة إرهابية، مؤكدًا أن قدرة النظام المصري على الإجراء أصبحت أكبر من قدرة العقلاء على متابعة جرائمها.

وقال القرضاوي: "بالأمس تجريم كتائب القسام واليوم حركة حماس ووصفها بالإرهاب.. أصبحت قدرة النظام المصري على الإجرام أكبر من قدرة العقلاء على متابعة جرائمها وانكارها".

وبدوره عقّب الداعية سلمان العودة على القرار بالثناء على الحركة ووصفها بـ"رمز المقاومة"، قائلاً: "حماس رمز للمقاومة الوطنية الرشيدة الناجحة (لن يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم) وهم منصورون بإذن الله".

أما النائب الكويتي السابق مبارك الوعلان فأعرب عن استغرابه من القرار بقوله: "إن لم تستح فأفعل ما شئت.. من السخريات أن عصابة السيسي قاتلة الأطفال والنساء والعلماء تصنف حماس على أنها منظمة إرهابية.. يا للعجب".

ويُعلق الناشط الخليجي عمر عيسى على القرار إن "حماس تتشرف بمثل هذه التهمة من قضاء الانقلاب، فبعض التهم شهادة عز وفخر لأصحابها، فكيف بتهمة الإرهاب من قضاة الانقلاب، وهذا يثبت أن حماس مقاومة".

ومن جانبه، نظم الداعية أحمد بن سعيد بيتين من الشعر في مدح حركة حماس، قائلًا: "الله يشهد أنه كذاب والكون والتاريخ والاحقاب .. رمز النقاء هي حماس وهو نقيضه وهو الذي عنوانه الإرهاب".

اخبار ذات صلة