قائمة الموقع

تقرير: 145 اعتداء للاحتلال ضد المواطنين بفبراير

2015-03-04T14:34:58+02:00
قوات الاحتلال تعتدي على مواطن بالضفة المحتلة (الأرشيف)
الضفة المحتلة-الرسالة نت

أصدرت هيئة مقاومة الجدار تقريراً يوثق (145) انتهاكا ارتكبته سلطات الاحتلال ومستوطنوه بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم.

ورصد التقرير نحو (44) اعتداءً قام بها مستوطنون، نجم عنها حوالي 12 إصابة من بينها خمسة اطفال.

وأضاف التقرير أن مجموعة من المستوطنين اقتلعت نحو (650) شتلة زيتون ولوزيات في كل من بلدتي يطا والشيوخ بمدينة الخليل، فيما قامت مجموعة أخرى من المستوطنين برش مواد كيميائية سامة على أشجار الزيتون في بلدة كفر قدوم.

ويشير التقرير إلى قيام المستوطنين بإطلاق النار تجاه منازل المواطنين ورشقهم الحجارة تجاه المارة وسياراتهم على المعابر ومفارق الطرق.

ورصد التقرير (22) اعتداءً ضد الأماكن الدينية، منها (20) عملية اقتحام للمسجد الأقصى المبارك من قبل المستوطنين وقيامهم بجولات استفزازية في باحاته ومرافقه تحت حماية وحراسة قوات الاحتلال، فيما اضرم مستوطنون متطرفون النيران في مسجد الهدى بقرية الجبعة بمحافظة بيت لحم، واضرام النار في كنيسة 'نور منسيون' في القدس المحتلة، ما ادى إلى وقوع أضرار بأجزاء منها، كما خطوا شعارات معادية للمسيحية وللنبي عيسى عليه السلام على جدران الكنيسة.

ووفق التقرير فإن (23) مواطنا ومتضامنا أجنبيا أصيبَ خلال اعتداء قوات الاحتلال على مسيرات الحراك الشعبي الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان، إضافةَ لإصابة المئات بحالات الاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع في كل من بلعين، ونعلين، والنبي صالح، والمعصرة، والجبعة، والقدس، وكفر قدوم، وشارع الشهداء بالبلدة القديمة في الخليل.

وأشار أن الاحتلال يواصل سياساته العنصرية الممنهجة ضد الفلسطينيين، لا سيما في قيامها بهدم بيوتهم وممتلكاتهم، ويذكر التقرير أن عمليات الهدم خلال الشهر الماضي بلغت (12) عملية موزعة على القدس ونابلس والخليل وأريحا.

كما يرصد التقرير قيام قوات الاحتلال بتسليم (18) إخطارًا بالإخلاء لأراضٍ مزروعة ومبني عليها في منطقة "قنان نياص" الواقعة إلى الجنوب من بلدة الشيوخ، كما قامت سلطات الاحتلال باقتلاع 300 شجرة زيتون في منطقة تياسير بمحافظة طوباس، وتجريف مساحات من الاراضي في قرية صرة بنابلس، وزنوتة بالخليل، بالإضافة إلى تجريف حوالي 30 دونما في خلة النحلة بمحافظة بيت لحم، واعمال تجريف على مدخل مستوطنة أرائيل في سلفيت ومعسكر اليشع المخلى بأريحا.

وبحسب التقرير فإن الحكومة الاسرائيلية صادقت على بناء (64) وحدة سكنيةً جديدة في مستوطنة "راموت"، شمال القدس المحتلة، إضافةً لقيام مستوطنين بنصبِ كرفانات على أراضي جالود جنوب مدينة القدس.

اخبار ذات صلة