السكـّر في الطـّعام أخطر مماّ نتصوّر!

أخطر مماّ نتصوّر!
أخطر مماّ نتصوّر!

وكالات- الرسالة نت

يستدل من تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية، ان سكان الكرة الأرضية يستهلكون كميات زائدة من السكر، تسبّب أضرارا ً صحية بالغة.

ويوصي التقرير بتخفيض كمية السكر المستهلك في الطعام والغذاء، بنسبة 5%- 10% من السعرات الحرارية (الكالوريات) يوميا ً، (وهي تعادل ست ملاعق من السكر).

وطبقا ً للتقرير، تبلغ نسبة السكر من السعرات الحرارية المستهلكة يوميا ً في الولايات المتحدة الأمريكية، قرابة 20%، مع الاشارة الى ان مادة السكر متواجدة في كثير من المواد الغذائية والأطعمة التي يتناولها الناس في كافة وجباتهم.

وعلى سبيل المثال، فان ملعقة من "الكاتشاب" تحتوي على قدر ملعقة من السكر، بينما تحتوي كل علبة مرطبات غازية على مقدار عشر ملاعق!

ويشير خبراء الصحة الى ان الخطر الرئيسي المترتب على الاستهلاك الزائد لمادة السكر، يتمثل في السمنة الزائدة وتلف وخراب الأسنان.

وفي هذا السياق قالت "دانا فاينر"، خبيرة التغذية في المركز الطبي "شيبا" – ان تغيير أنماط الأكل والطعام والغذاء، يجب ان يتم تدريجيا ً وليس "دفعة واحدة"، حتى يتعود جسم الانسان عليها، وأشارت الى ان توصيات منظمة الموجهة الى مرضى السكري، وشددت على أن من الواجب واللازم الحذر في حال مطالعة قائمة الطعام: فإذا كان عنصر السكر واردا ً في أول ثلاثة عناصر من مادة الطعام، يجب لزوم الحذر!