قائمة الموقع

قناة "العرب" تبحث مشروع صفقة جديدة لاستئناف بثها من قبرص

2015-03-07T07:01:37+02:00
مجلس ادارة قناة لعرب خلال الاجتماع
وكالات - الرسالة نت

 

أفادت مصادر مطلعة، بأن قناة "العرب"، المملوكة للملياردير السعودي الامير وليد بن طلال، دخلت مرحلة جديدة من البحث عن بديل لمقر القناة الرئيس، بعد ايقافها عن البث من البحرين بعد ساعات من انطلاقتها.

وأضافت المصادر، وضمن هذا التحرك، فقد عقد ممثلوا عن القناة سلسلة اجتماعات مهمة، مع الاعلامي الفلسطيني المثير للجدل “قاسم الكفارنة” وكذلك مع رئيس هيئة التلفزيون القبرصي وشخص ثالث، كمحاولة لعقد صفقة بنقل المقر الى قبرص كقناة تستضيفها مدينة المتوسط للإعلام الذي أسسها الكفارنة مؤخرا في قبرص واليونان.

وتابعت المصادر ان الاجتماعات تمت في اكثر من دولة، ودارت مفاوضات وطرحت افكار عديدة، ولكن المصدر لم يذكر اذا ما تم الاتفاق في النهاية ام لم يتم.

يذكر أن الاعلامي الفلسطيني “قاسم الكفارنة” كان مؤسس وكالة “رامتان” للانباء، ولكن المشروع تحطم نتيجة خلافات تدخلت فيها اطراف اقليمية، وامتد التوتر بين الكفارنة وشبكة الجزيرة حتى اللحظة.

وكانت السلطات البحرينية قد أوقفت بث قناة “العرب” بعد ساعات من انطلاقها بحجة عدم امتلاكها لرخص البث اللازمة، بينما يعتقد خبراء إعلاميون أن السبب استضافة المحطة لمعارض بحريني للحديث عن سحب الجنسيات البحرينية من عشرات المعارضين.

 

اخبار ذات صلة