قائمة الموقع

الأشغال تصدر تقريرا حول انجازاتها الأخيرة

2010-04-12T08:55:00+03:00

غزة- الرسالة نت  

أصدرت وزارة الأشغال العامة والإسكان تقريرا عن انجازاتها وأعمالها خلال الأشهر الثلاثة الماضية، تحدث عن الأعمال التي قامت بها الوزارة وأهمها الشروع في تنفيذ الوحدة السكنية النواة والتي ستكون مقدمة لتنفيذ مئات الوحدات السكنية .

كما ذكر تقرير الوزارة " انه تم اختيار منزل مكون من  ثلاث طوابق في حي عزبة عبد ربه في إطار تأهيل وإعادة بناء الحي،  حيث سيتم بناء المنزل كبداية لإعمار الحي بتمويل من مؤسسة IHH التركية, وقد قامت الوزارة بالتعاون مع المؤسسة بطرح عطاء بناء المنزل وتم اختيار المقاول الذي سيقوم بالتنفيذ.

وزار الوزير د. يوسف المنسي عدد من مشاريع الوزارة، وزيارات تضامنية للمتضررين في مناطق مختلفة في قطاع غزة.

كما انتهت الوزارة من ترميم 161 منزلا جديدا خلال شهر يناير فبراير ومارس، كما تم إزالة أنقاض 230 منزلا جديدا في شمال قطاع غزة .

 وذكر تقرير الوزارة انه تم الانتهاء من تدقيق الهدم الكلي للحرب على غزة (تم انجاز ما نسبته 99 %)، وتم إدخال كافة الاستمارات على برنامج  التدقيق، وتم إدخال المباني كاملة على برنامج الـ GIS، كما يجري العمل على تدقيق الاستمارات من الناحية القانونية ومن الناحية الفنية.

وذكر تقرير الوزارة انه تم البدء بالمرحلة الثالثة من مراحل إعادة الاعمار وهي مرحلة تصميم وتخطيط المباني وما تحتاجه من بنية تحتية وإعداد وثائق العطاءات اللازمة وذلك بالتعاون مع البلديات.

 كما أعدت الوزارة عددا من المشاريع والدراسات التي تتعلق  تأهيل مبنى المجلس التشريعي , وتوزيع فراغات الطابو, وفحص إنشائي للمباني المتضررة.

وقامت الوزارة بمتابعة المشاريع الحكومية السكنية والشقق الحكومية المتعدى عليها، وتم متابعة تسوية أوضاع الكثير من المتعدين بالتعاون مع وزارتي الداخلية والشئون الاجتماعية.

 كما تحدث التقرير عن نشاط وحدة الآليات والمعدات ، حيث بلغ إجمالي عدد ساعات العمل للآليات خلال الأشهر الثلاثة الماضية ما يقارب 6200 ساعة عمل لجميع الآليات لصالح الوزارات و لصالح المواطنين ومؤسسات أخرى.

وذكر تقرير الوزارة انه تم رصف عدد من المقاطع المتضررة في طريق صلاح الدين ببلاط الانترلوك ومن ثم عمل حبسات إسمنتية لعدد من القطع التي تم رصفها ببلاط الانترلوك في كل من طريق صلاح الدين والطريق الساحلي.

وعقدت الأشغال العديد من ورش العمل واللقاءات التشاورية بهدف التنسيق بين الوزارة والجهات الخارجية لتحقيق التواصل الفعال والخروج بأفضل النتائج المرجوة لإعادة اعمار غزة.

 

 

اخبار ذات صلة