في حملة أمنية شرسة ضد حركة حماس

50 معتقلًا و10 استدعاءات حصيلة أولية لحملة اعتقالات السلطة

اعتقال أنصار حماس بالضفة المحتلة (أرشيفية)
اعتقال أنصار حماس بالضفة المحتلة (أرشيفية)

الضفة المحتلة-الرسالة نت

كشفت آخر الأرقام التي تتوالى تباعًا من محافظات الضفة المحتلة، عن ارتفاع عدد من اعتقلتهم الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة من صفوف أبناء حركة حماس مساء أمس، إلى 50 معتقلًا، وأكثر من 10 مستدعين.

وشنّ جهازا الأمن الوقائي والمخابرات العامة مساء أمسٍ الأحد، وبتوقيت واحد في مختلف محافظات الضفة، حملة مداهمات واعتقالات واسعة، طالت قيادات ورموزًا وكوادر في حركة حماس، من بينهم كبار في السن وطلبة جامعيون وكتاب وصحفيون.

ففي محافظة رام الله، اعتقلت الأجهزة الأمنية كلًا من: الشاعر عبد الشافي الدحلة، والطالب بجامعة بيرزيت أسيد البنا، والمحامي أحمد أبو فخيذة، والأسير المحرر مصعب البراري، والكاتب صلاح حميدة، ومحمد حسونة، فيما فشلت في اعتقال الطالب كريم قرط، واستدعت المحررين همام سمرين وحسين شبانة.

أما في محافظة الخليل، فقد اعتقلت الأجهزة الأمنية كلًا من ثائر الفاخوري، وفؤاد اعبيد، وصفوان أبو سنينة، وزيد القواسمي، وحازم الفاخوري، وسليم أبو صبيح، فيما اعتقلت من طولكرم الشيخ عبد الله ياسين، والمربي صادق القاروط، ورشدي الجيوسي، وتامر سكر، وأحمد العارضة، فيما فشلت في اعتقال الشيخ عمار مناع.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت أجهزة السلطة القيادي عمر جبريني، والدكتور عمر الحنبلي، والأسير المحرر عبد الحكيم قدح، وسميح عليوي، فيما اقتحمت منزل الناشط والمعتقل السياسي رامز أبو صالحة، بينما اعتقلت من سلفيت همام سلوم، ومن أبو ديس فضل المبيض، ومن قلقيلية أحمد الخاروف.

وفي جنين، اعتقلت الأجهزة الأمنية المربي عصام شلبي، والشيخ علي عتيق، وأكثم أبو عبيد، ومحمد السيد، وطاهر نواهضة من اليامون، وعلي خريوش من طمون، واستدعت الطالب يحيى نجم، بينما اعتقلت من بيت لحم كلًا من الشيخ كريم عياد، وﺍلدكتور ﻏﺴﺎﻥ ﻫﺮﻣﺎﺱ، والشيخ سليمان دعدوع، فيما اعتقلت من طوباس إياد أبو مطاوع، وأسامة صوافطة، وأحمد سوالمة من الفارعة، بينما فشلت في اعتقال القيادي نادر صوافطة.

البث المباشر