قائمة الموقع

بلدية جباليا تفتتح 3 مشاريع لشبكات المياه الصالحة للشرب

2015-03-12T09:59:17+02:00
بلدية جباليا
غزة- الرسالة نت

افتتحت بلدية جباليا النزلة ثلاثة مشاريع لشبكة المياه الصالحة للشرب، بالتعاون مع مؤسسة "جايكا" اليابانية، وبإشرف هيئة دار الشباب للثقافة والتنمية، وذلك بهدف إعادة بناء شبكات المياه المدمرة بغزة.

وقال منسق المشروع ببلدية جباليا د.ماهر غنيم، أن شبكة المياه تم توصيلها إلى منازل المواطنين، مستعرضاً واقع خدمات المياه لدى البلدية، ومدى مساهمة مؤسسة "جايكا" في توفير الدعم اللازم لهذه المشاريع بغزة والتي من شانها تخفيف معاناة الموطنين.

وأضاف غنيم، أن شبكات المياه تم إنشائها في المناطق التالية، منطقة الياسين، و منطقة الزرقا، ومنطقة الرضوان، مشيرا إلي أن هذه المناطق تعرضت للقصف الشديد خلال العدوان الأخير علي قطاع غزة والذي أدي إلي تدمير شبكات المياه والصرف الصحي.

وأشار إلى أن اليوم يصادف الذكرى الثالثة لحادثة إتسونامي والتي شاطر فيها اليابان عزاءه، معربا عن أهمية العلاقة التي تربط الشعبين الفلسطيني والياباني.

من جانبه عبر مدير مؤسسة "جايكا" ايزومي تناكا، عن سعادته لما رآه من إنجاز للأعمال في سياق المشروع مبدياً سعادته واستعداده لمتابعة تمويل مشاريع تهدف إلى خدمة المجتمع الفلسطيني في مجال تطوير البنية التحتية .

وبين تناكا، أن قطاع غزة يعيش في أزمة خانقة بمياه الشرب جراء الحصار المفروض علي غزة ، مشيرا إلى أن هذه المشاريع تخدم أكثر من " 3 ألاف" عائلة فلسطينية كانوا يعانون من عدم وجود شبكات مياه صالحة للشرب في المنطقة .

ويعاني قطاع غزة من أزمة وشح في المياه الصالحة للشرب، جراء العدوان الأخير علي قطاع غزة، ندرة الموارد والحصار المفروض على القطاع، ما يمنع عمل أي مشاريع للاستفادة من الموارد المتاحة.

اخبار ذات صلة