قائمة الموقع

شهيدان وجرحى حصيلة اشتباكات شرق البريج

2010-04-13T04:35:00+03:00
صورة ارشيفية

البريج – الرسالة نت

 استشهد صباح اليوم مقاومان وأصيب ثلاثة آخرين بجروح خطيرة عقب اشتباك خاضته المقاومة الفلسطينية شرق البريج وسط قطاع غزة .

وأفاد مراسل " الرسالة نت " أن الشاب مروان الجربه22 عاما استشهد وأصيب ثلاثة آخرين بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة حيث تم نقلهم إلى مشفى شهداء الأقصى لتلقى العلاج.

وفي وقت لاحق أكد مراسلنا أن الطواقم الطبية عثرت على جثمان الشهيد وائل ابو جلال 22 عاما في مكان التوغل الصهيوني ليرتفع عدد الشهداء إلى اثنين حيث تم نقل جثمانه إلى مشفى شهداء الأقصى .

وكانت قوات صهيونية خاصة توغلت   فجرا شرق مخيم البريج واشتبكت مع المقاومة ما استدعى تدخل تعزيزات حيث قصفت الدبابات المكان ب10 قذائف و4 صواريخ من طائرات  أباتشي .وقال شهود عيان ان جيش الاحتلال  أطلق عدة قذائف مدفعية واستعان بطائرات مروحية في إطلاق النار تجاه المقاومين الفلسطينيين الذي تواجدوا في المكان فيما لم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول للمنطقة.

وأعلنت كلا من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي  وكتائب شهداء الأقصى والوية الناصر صلاح الدين ، مسؤوليتها عن خوض اشتباكات عنيفة مع قوة إسرائيلية خاصة حاولت التسلل إلي أراضي المواطنين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقالت الفصائل الثلاث في بيانات منفصلة  "إن عناصرها تمكنوا من إصابة القوة الاسرائيلية المتوغلة إصابة مباشرة بنيران أسلحتهم ".

من جانبه زعم جيش الاحتلال  ان قواته تصدت لخلية فلسطينية في محيط معبر كسوفيم وانه قتل افراد المجموعة التي كانت تحاول زرع عبوات ناسفة في المنطقة  القريبة من  السياج الحدودي.

ونقلت موقع صحيفة يديعوت احرنوت عن جيش الاحتلال انه فتح نيرانه بعدما رصد ثلاثة اشخاص مثيرين يقتربون من السياج الحدودي ، وان قوة من لواء جفعاتي شاركت في العملية  الى جانب طائرات هليكوبتر قتالية.

اخبار ذات صلة