طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

وفد التعليم يتفقد مختبر العلوم بمدرسة شهداء الزيتون

غزة- الرسالة نت

تفقد وفد من وزارة التربية والتعليم العالي والبنك الدولي وجامعة الأزهر مختبر العلوم بمدرسة شهداء الزيتون الثانوية "أ" للبنين بمديرية التربية والتعليم / شرق غزة.

وتأتي هذه الزيارة التفقدية ضمن جولة يقوم بها الوفد الزائر لتفقد مختبرات العلوم في مديريات التربية والتعليم الست والتي تم تجهيزها في الآونة الأخيرة بتمويل من البنك الدولي والإتحاد الأوروبي وبإشراف وزارة التربية والتعليم العالي وجامعة الأزهر وذلك في إطار مشروع " فني مختبرات العلوم " ، والذي في طياته يهدف إلي الارتقاء بواقع المختبرات العلمية في مدارسنا.

هذا وضم الوفد الزائر كل من عماد لبد رئيس قسم مختبرات العلوم بالوزارة ،و  عيسي النحال منسق المشروع وعمر أبو تيم أستاذ الكيمياء التخليقية وعميد الدراسات العليا والبحث العلمي ، ود. شحاتة زعرب أستاذ الكيمياء الفيزيائية بجامعة الأزهر،د. زكي صافي مسئول لاتصال مع البنك الدولي.

وكان في استقبال الوفد م. رائد السرحي رئيس قسم التقنيات التربوية بمديرية التربية والتعليم / شرق غزة ، علي الشرفا مشرف المختبرات العلمية بالمديرية ومدير المدرسة أ. سعيد عويضة. 

وأشاد الوفد الزائر بالجهود التي يبذلها القائمين على المختبرات العلمية وحرصهم علي تطبيق المادة العلمية داخل المختبرات ليستفيد الطلا ب من استخدامهم للأدوات والتجهيزات داخل المختبرات العلمية ، كما أكد الوفد كذلك على ضرورة تزويد المدارس وخاصة ذات التخصصات العلمية بالمختبرات العلمية المجهزة لما تسهم به من إثراء للمنهاج والمادة العلمية بشكل خاص ولبناء جيل يمكن الاعتماد عليه في المستقبل.

بدوره شكر م. رائد السرحي الوفد الزائر وتمني عليهم تكرار مثل هذه الزيارات كما ثمن جهود وزارة التربية والتعليم العالي وجامعة الأزهر والبنك الدولي لما يقدموه من جهد في سبيل تلبية احتياجات المدارس وخاصة من أجهزة علمية ومجسمات واهتمامهم البالغ لتطوير المختبرات العلمية، وتذليل الصعاب من أجل ذلك.

البث المباشر