قائمة الموقع

أجهزة فتح تختطف 7 من أنصار حماس

2010-04-13T08:01:00+03:00

الضفة – الرسالة نت

واصلت أجهزة عباس حملتها ضدّ حركة حماس وأنصارها في الضفة المحتلة، حيث اختطفت 7 من أنصارها في محافظات قلقيلة ورام الله ونابلس والخليل.

 ففي محافظة نابلس اختطفت أجهزة عباس الطالب في جامعة النجاح الوطنية سعيد بكرسعيد بلال بعد أقل من ساعة من وصوله للبيت بعد الإفراج عنه بعد اعتقال أمضى خلاله خمسة شهور في سجون الاحتلال، يذكر أنه حفيد  المرحوم الشيخ سعيد بلال ونجل الأسير بكر سعيد وابن شقيق الأسيرين القساميين عبادة ومعاذ بلال .

كما اختطفت أجهزة عباس في المدينة الأسير المحرر أسامة حازم حلاوة أثناء توجهه لبيته بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال بعد أن أمضى سنتين في الاعتقال، علماً أنّ حلاوة اختطف سابقاً لدى الأجهزة وهو أحد طلبة جامعة النجاح الوطنية أيضاً.

 وفي محافظة رام الله اختطفت أجهزة عباس الطالب الجامعي عبدالله انخيلي من قرية فقوعة قضاء جنين بعد استدعائه للمقابلة، يشار إلى أن انخيلي طالب في السنة الرابعة في كلية دار المعلمين في رام الله وكان قد اختطف سابقاً لمدة 80 يوماً تعرّض خلالها لتعذيب وحشي وشديد.

وفي محافظة قلقيلية اختطفت أجهزة عباس محمد شهوان من قرية حبلة في أريحا بعد عودته من أداء العمرة، ومن المدينة اختطفت الأسير المحرر محمود الخاروف  وهو مختطف سابق عدة مرات ولفترات طويلة .

  كما اختطفت أيضا الأسير المحرر فادي خليف من بلدة عزون للمرة الثالثة على التوالي، علماً أنّ فادي كان قد أمضى قرابة الثمانية سنوات في سجون الإحتلال.

وفي محافظة الخليل اختطفت أجهزة عباس الأسير المحرر محمد عواد (55) عاماً من مخيم العروب بعد اقتحام منزله، يشار إلى أنّ عواد أفرج عنه مؤخراً من سجون الاحتلال ويعاني العديد من الأمراض وبحاجة إلى العلاج الطبي الدائم.

واستمراراً لمسلسل الإقصاء الوظيفي أقدمت حكومة فياض اللاشرعية على فصل أربعة معلمين في محافظة الخليل من بينهم المعلمة عبير مشارقة من دورا وهي زوجة المطارد القسامي منير الحروب الذي تطارده قوات الاحتلال وأجهزة عباس منذ 10 أعوام، يذكر أنّ أسرة الحروب مكونة من خمسة أطفال في المدارس، ويفتقدون لأي مصدر آخر يتحمل مسؤوليتهم، كما أن المعلمة عبير كانت قد اعتقلت عدة مرات لدى قوات الإحتلال.

كما أقدمت حكومة فياض اللاشرعية على فصل المعلم موسى المسالمة من دورا أيضاً بحجة مناصرته لحركة حماس، وفي مخيم العروب فصلت أجهزة عباس المعلمتين أسماء جميل علقم و ليلى عزيز رشدي من وظيفتها بحجة الإنتماء لحركة حماس، يشار إلى أنّ المعلمة رشدي هي شقيقة القيادي القسامي الشهيد محمد عزيز رشدي .

وفي محافظة جنين أعلنت الرابطة الاسلامية التابعة لحركة الجهاد الاسلامي في الجامعة العربية الامريكية أن أجهزة عباس اختطفت ابنها الأسير المحرر محمد خزيمية منذ ما يقارب 11 يوم ،علماً أنّ خزيمية كان قد اعتقل مرتين لدى الاحتلال الصهيوني وأمضى فيها ما يقارب الخمسة أعوام في سجون الإحتلال.

وفي شأن متصل أكدت عدة مصادر مقربة من أسر وعائلات بعض المختطفين في محافظة سلفيت تعرّض أبنائهم للتعذيب الشديد والوحشي من قبل محققي الأجهزة في المحافظة .

اخبار ذات صلة