قائمة الموقع

وضع حجر الأساس لمدينة حمد للأسرى المحررين

2015-03-16T11:57:48+02:00
جانب من وضع حجر الأساس للمدينة السكنية
الرسالة نت-تغطية خاصة

وضع السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة، الاثنين، حجر الأساس لمدينة حمد للأسرى والمحررين في مدينة الزهراء بمدينة غزة، بحضور وزير الاسكان مفيد الحساينة، وأسرى محررين.

وأكد العمادي في كلمة له على أهمية المشروع، موضحًا أنه يأتي ضمن سلسلة من مشاريع الشيخ حمد بن خليفه، وباكورة لما ستقدمه اللجنة القطرية لقطاع غزة، شاكرًا جهود حكومة التوافق لتسهيل مهمة إدخال مواد البناء لمشاريع اللجنة.

من ناحيته، اعتبر مفيد الحساينة وزير الأشغال العامة والإسكان أن وضع حجر الأساس لمدينة حمد يأتي تكريمًا لمن ضحى من أجل شعبه، مثمنا الدور القطري في التبرع للأسرى المحررين.

وأوضح أن المدينة ستقام على 120 دونما، تبرع بمساحتها حسين أبو مدين عن روح والده، مشيرًا إلى أنها ستشمل بناء 28 عمارة تحتوي على 360 وحدة سكنية، إلى جانب الخدمات والبنية التحتية "التي ستدشن وفق أحدث المواصفات".

وفي الوقت نفسه، قال أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، إن الدعم القطري يعكس عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني، شاكرًا الشيخ حمد وابنه الامير تميم على دعمهما المستمر لقطاع غزة.

بدوره، فإن الأسير المحرر روحي مشتهى اعتبر أن وضع حجر الاساس لمدينة حمد يعد "يوم وفاء" من دولة قطر "لتثبت أنها مع الشعب الفلسطيني ومكوناته".

اخبار ذات صلة