قائمة الموقع

القرعاوي: انتخابات (إسرائيل) ستُنتج حكومة تطرف جديدة

2015-03-17T08:32:13+02:00
(صورة أرشيفية)
الرسالة نت- نادر الصفدي

أكد فتحي القرعاوي النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، أن الحكومة التي ستنتج عن الانتخابات "الإسرائيلية" المقرر إجرائها  اليوم الثلاثاء، ستكون "متطرفة" كسابقاتها.

وأوضح القرعاوي في تصريح خاص لـhttp://alresalah.ps/ar/uploads/images/b1903027b55a1a33129bc57664f6d239.png ، الاثنين، أن الحكومات "الإسرائيلية" كافة التي خرجت في السابق كانت عدوانية ومتطرفة وركزت بشكل أساسي على تضييع حقوق الفلسطينيين وسرقة أملاكهم ومقدساتهم.

وذكر أنه على مدار السنوات الماضية كانت تسير الحكومات "الإسرائيلية" على نهج واحد في القضاء على الفلسطينيين والاستمرار بعمليات الاستيطان والتهويد للمقدسات الإسلامية والاعتداء على المواطنين وسرقة حقوقهم وأملاكهم.

وتوّقع النائب القرعاوي، أن تسير الحكومة الجديدة في "إسرائيل" على طريق معاداة الفلسطينيين ورفض إعطاءهم أي حقٍ سياسي، بل ستكون أكثر سلبية وخطورة على القضية والمشروع الوطني .

وتجرى الانتخابات الإسرائيلية  اليوم  الثلاثاء، لانتخاب 120 نائباً يشكلون الكنيست "الإسرائيلي" العشرين، ويملك نحو 6 مليون ناخب حق الاقتراع، موزعين على نحو 10.119 صندوق اقتراع.

وتشهد انتخابات الكنيست العشرين تنافساً شديداً لا سيما الأحزاب الراغبة باجتياز نسبة الحسم التي تم رفعها خلال الدورة السابقة للكنيست إلى 3.25%، وفق قانون بادر إليه زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، بهدف تقليص قوة المواطنين العرب في الكنيست.

اخبار ذات صلة