قائمة الموقع

أبو حلبية: مخطط استيطاني لعزل الأقصى عن الأحياء العربية

2010-04-14T10:49:00+03:00

الرسالة نت – رائد أبو جراد

كشف النائب د. أحمد أبو حلبية مقرر لجنة القدس في المجلس التشريعي عن وجود مخطط استيطاني صهيوني يهدف لعزل المسجد الأقصى المبارك عن الأحياء العربية عبر تكثيف البناء الاستيطاني في المناطق الشمالية والجنوبية والغربية للأقصى.

وقال أبو حلبية في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" اليوم الثلاثاء:"الحقيقة هناك مخطط صهيوني ضمن مسلسل المخططات يهدف تحويل المدينة المقدسة لبؤر استيطانية عبر بناء مساكن عامة وتكثيف الاستيطان في مغتصبة جيلو والمناطق الاخري".

وأشار إلى أن المشاريع الاستيطانية الجديدة تشتمل على بناء أبراج ووحدات سكنية ومباني عديدة، لافتاً إلى وجود مخطط صهيوني لإيجاد كثافة صهيونية بنسبة 2مليون يهودي في مدينة القدس مع حلول عام 2020 في مساحة 600 كيلو متر فيما يسمى "بيهودية القدس الكبرى".

وأضاف أبو حلبية:"بداية عام 2010 الحالي ستتضاعف جهود الاستيطان في القدس سواء في المناطق المقامة عليها المغتصبة من قبل الاحتلال أو الأحياء العربية المتمثلة في أحياء الشيخ جراح والبستان"، مبيناً أن هدف الاحتلال من تهويد الحياء وتكثيف الاستيطان إقامة ما يسمى بـ"مدينة الملك داود".

ودعا النائب عن كتلة التغيير والإصلاح المستوى العربي والإسلامي لتوفير الدعم المادي اللازم وتفعيل البعد القانوني، واصفاً ما يحدث في مدينة القدس بـ"جرائم الحرب"، مطالباً الأمم المتحدة لإرسال لجان لتقصى الحقائق لمعاقبة القادة الصهاينة على جرائمهم.

 

 

 

اخبار ذات صلة