قائمة الموقع

حماس: نستبعد عدوانا جديدا على غزة وجاهزون للدفاع

2015-03-18T05:52:15+02:00
أسامة حمدان رئيس العلاقات الخارجية بحركة حماس
الرسالة نت- محمود هنية

أكدّ أسامة حمدان رئيس العلاقات الخارجية بحركة حماس،  أن حركته لا ترى فارقًا جوهريًا في الأحزاب "الإسرائيلية" المشاركة في الانتخابات هناك، وقال إنهما يقفان على مسافة واحدة بما يتعلق بالرؤية الاستراتيجية للمشروع الفلسطيني، ورؤيتهما من الصراع مع الفلسطينيين.

ورأى حمدان في حديث خاص لـ""، سوف تنشر تفاصيله غدًا في صحيفة الرسالة، أنه من المبكر الحديث عن عدوان "إسرائيلي" محتمل عقب الانتهاء من الانتخابات "الإسرائيلية"، معتقدًا أن تصريحات ليبرمان التي هدد فيها بشن حرب على غزة، هي من قبيل المزايدات الانتخابية.

وقال حمدان إن المقاومة تعيش في حالة مواجهة مع الاحتلال ولكن الحديث عن عدوان مسلح شامل مستبعد وقد لا يتفق قادة الاحتلال مع تهديدات ليبرمان، سيما بعد الحرب الأخيرة والتي تفرض على الاحتلال احتياجات كبيرة  لإعادة ترميم صفوف قواتها، فضلًا عن حاجتهم لمناخ يبرر لهم مثل هكذا عدوان.

وأظهرت النتائج الأولية للانتخابات العامة التي أجريت في (إسرائيل) أمس الثلاثاء، تقدمًا واضحًا لحزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو بعد اكتمال فرز الصناديق بنسبة 100% بفارق 6 مقاعد عن أبرز منافسيه المعسكر اليهودي.

وبحسب الصحيفة فقد حصد اللكيود بزعامة نتنياهو على 30 مقعداً مقابل 24 للمعسكر اليهودي بزعامة يتساحق هيرتسوغ.

وأضاف حمدان " ليس هناك ما يدعو للقلق في الوقت الراهن، وليبرمان كان شريكًا في الحكومة السابقة التي خاضت الحرب على غزة بكل أطيافها، ولم تنجح في تحقيق نصر أو انجاز في أي من الملفات، رغم الأذى الكبير الذي ألحقته في القطاع".

وأكدّ حمدان أن العدوان الأخير حقق عملية الردع للمقاومة، وهي مستعدة للدفاع عن شعبها في أي وقت يفرض فيه عدوانًا عليه.

من جانبه، دعا حسام بدران المتحدث باسم حركة حماس السلطة الفلسطينية وقيادة حركة فتح لاتخاذ قرارٍ استراتيجي بتطبيق عملي للمصالحة.

وطالب بدران في تصريح مقتضب لـ""، بقطع كل العلاقات مع الاحتلال، والعمل على رسم استراتيجية وطنية موحدة لمواجهة الاحتلال باعتباره عدو يستوجب مقاومته بكل الوسائل والأساليب.

 

اخبار ذات صلة